السبت 04 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

فوري تبدأ رفع حصتها بشركة "فوري بلس" إلى 86%


فورى

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة فورى لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، المهندس أشرف صبري، أن شركته تنوي البدء في إجراءات رفع حصتها بشركة "فوري بلس" من النسبة الحالية التي تقدر بـ 38% لترتفع إلى 86%، وذلك بالاستحواذ على حصص بنكي مصر والتجاري الدولي (CIB) بقيمة إجمالية قدرها حوالي 32 مليون جنيه.

وأكد "صبري" أن السهم في الصفقة المحتملة يدور حول سعر 1.1 جنيه، ويقترب من قيمته الأسمية التي تبلغ 1 جنيه، موضحا أن شركة فوري قامت برسملة ديون مستحقة على شركة "فورى بلس" أدت إلى امتلاكها حصة الأغلبية في الشركة، مؤكدا على وجود مستشار مالي مستقل يعمل على تقييم الشركة طبقًا للقوانين المنظمة.

كما أكد على أن البنوك المشاركة في "فورى بلس" أبدت رغبتها في بيع الحصص الخاصة بها عقب رسملة ديون الشركة كونها أصبحت حصص أقلية بالشركة، موضحا أن "فورى بلس" لم تُعد شركة واعدة من وجهة نظر الشركة الأم، في ظل نجاحها في التحول للربحية التي ظهرت في نتائج أعمال الربع الأخير من العام الماضي.

وأعلنت شركة فورى لتكنولوجيا البنوك عن تفويض الرئيس التنفيذى، العضو المنتدب البدء في إجراء مباحثات مع بعض مساهمي شركة فورى بلس لخدمات البنوك لشراء حصصهم التي تبلغ نسبة قدرها %48 من رأس المال، وفوضته للاتفاق على كل الشروط اللازمة للاستحواذ، وعرضها على الجمعية العامة العادية للموافقة.

وأكدت مصادر مرتبطة بالصفقة أن الجمعية العمومية وافقت على زيادة رأسمال شركة فورى بلس إلى 95 مليون جنيه عن طريق رسملة الديون المستحقة عليها لصالح الشركة الأم، وتقتصر عملية زيادة رأسمال "فورى بلس" على شركة فورى لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، وبموافقة المساهمين القدامى.