السبت 04 مايو

عقارات

أراض "النصر للإسكان" في المقطم تجتذب شركات التطوير العقاري


منطقة المقطم

تلقت شركة النصر للإسكان والتعمير عروض من 10 شركات عقارية للمنافسة على تطوير أرض مملوكة للشركة على مساحة 40 ألف متر مربع في منطقة المقطم، بنظام الشراكة، وفقا لتصريحات محمد عبد المقصود، رئيس مجلس إدارة الشركة، والذي أشار إلى انه يجري حاليا دراسة العروض الفنية والمالية المقدمة من الشركات. 

ولم يحدد رئيس مجلس إدارة الشركة موعدا للإعلان عن الفائزين قائلاً، أن شركته تحرص على انهاء الدراسات سريعا والاعلان عن الشركة التي سيتم توقيع العقد معها في أقرب وقت.

وتمتلك شركة النصر للإسكان محفظة أراضي تصل إلى 4 ملايين متر مربع في عدة مناطق، وتسعى الشركة طرحها تباعا علي شركات التطوير العقاري بنظام الشراكة، لضمان استغلال تلك الأصول، ودون اللجوء إلى سياسات البيع.

وقال عبد المقصود أن شركته تمتلك مليون متر مربع من الأراضي المميزة على كورنيش المقطم بطول 5 كيلو متر، وإنها تلقت بالفعل عروض من شركات للدخول في شراكة من النصر للإسكان لتطوير تلك المساحات، ولكنها مازالت قيد الدراسة.

وتشير دراسات الشركة أن التكلفة الاستثمارية لتطوير تلك المساحة قد تتجاوز 12 مليار جنيه بمبيعات تقديرية تصل إلى 25 مليار جنيه.

وكانت الشركة قد وقعت بالفعل عقود شراكة مع 3 شركات للتطوير العقاري لتنفيذ مشروعات بمناطق مختلفة، وتتوقع أن تحقق هذه الشراكات عوائد بيعية للشركة تقدر بـ 500 مليون جنيه.