الأثنين 06 مايو

أخبار عامة

الوكالة الأمريكية : معرض التوظيف الافتراضي يربط طلاب الجامعات بشركات القطاع الخاص


جانب من المعرض في عامه الخامس

كشفت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية النقاب اليوم الأربعاء عن أن 20 ألف طالب وخريج من مصر تلقوا عروض عمل وفرص تدريب من الشركات الرائدة، وذلك منذ إطلاق المعرض السنوي للتوظيف الافتراضي قبل خمس سنوات، والذي تشارك الوكالة في تنظيمه، ويقام هذا العام للسنة الخامسة على التوالي.

وذكرت الوكالة الأمريكية أن معرض التوظيف الافتراضي الذي انطلق يوم الثلاثاء بالقاهرة، بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، يساعد على الربط بين طلاب الجامعات المصرية وشركات القطاع الخاص.

وأشارت إلى أن الهدف الأساسي من هذا المعرض هو ربط الطلاب والخريجين المصريين بسوق العمل، من خلال مراكز التطوير المهني التابعة للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وأضافت أنها تتعاون من أجل تأسيس 46 مركزا للتطوير المهني في 34 جامعة مصرية، بحيث يقدم كل مركز الاستشارات المهنية والتدريب على مهارات القيادة وحل المشكلات والتفكير النقدي وريادة الأعمال ومهارات التواصل لربط الطلاب بالوظائف.

حضر افتتاح المعرض شون جونز مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والدكتور طارق شوقي وزير التعليم السابق، بينما وجه الدكتور أحمد دلال رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة كلمة مسجلة.

وتشارك في معرض العام الحالي العديد من الجامعات المصرية، ويقام برعاية عدة مؤسسات من بينها البنك الأهلي المصري، الشريك الرسمي، وشركة كونتاكت المالية القابضة، الشريك الماسي، وشركة أوراسكوم للإنشاءات، الشريك البلاتيني، وبمشاركة عدد كبير من مؤسسات القطاع الخاص وأصحاب الأعمال في قطاعات الاتصالات والخدمات المصرفية والعقارات.