الأثنين 06 مايو

أخبار عامة

سفارة ألمانيا : مشروع قبة الهوا بأسوان عامل جذب مهم لسائحينا


خلال توقيع بروتوكول التعاون بين مصر وألمانيا في متحف النوبة بأسوان

شهد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان وكريستيان بيرجر سفير الاتحاد الأوروبي بمصر وتوبياس كراوزي نائب السفير الألماني بمصر والدكتورة فريدريكا زايفريد مديرة المتحف المصري ببرلين والدكتور عبد المنعم سعيد المشرف العام على قطاع السياحة والآثار بأسوان افتتاح مشروع قبة الهوا في أسوان، أحد مواقع الجذب السياحية الرئيسية بالمحافظة.

كما شارك محافظ أسوان وسفير الاتحاد الأوروبي ونائب السفير الألماني بهذه المناسبة في توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة السياحة والآثار المصرية والاتحاد الأوروبى والوكالة الألمانية للتعاون الدولي  GIZ  داخل أروقة متحف النوبة، منارة التراث الإنسانى والتنويرى والعلمى، يقضي بتنفيذ مشروع تطوير البر الغربى، وذلك ضمن سلسلة حلقات الشراكة المصرية الأوروبية فى العديد من المجالات المختلفة.

وذكرت سفارة ألمانيا الاتحادية بالقاهرة في بيان لها أن مشروع قبة الهوا تعد مثالا رائعا على الشراكة بين مصر وألمانيا والاتحاد الأوروبي.

وخلال الاحتفال، قال نائب السفير الألماني إن السفارة الألمانية يسعدها التعاون عن كثب مع المؤسسات المصرية على المستوى المحلي والإقليمي، والتعاون مع المجتمع المدني ومواطنيه في هذه المنطقة الساحرة. وأضاف : نحن نتطلع لاستكمال هذه الشراكة أيضا في مجال الحفائر والتبادل العلمي وعروض المتاحف والسياحة. 

وكشف كراوزي النقاب عن أن ١،٥ مليون سائح ألماني زاروا مصر العام الماضي، وأعرب عن أمله في أن يزور عدد أكبر من السائحين الألمان مدينة أسوان، مشيرا إلى أن مشروع قبة الهوا سيكون عاملا جاذبا لهم.

جدير بالذكر أن قبة الهوا هي عبارة عن جبل صخري على الضفة الغربية للنيل بالقرب من أسوان، يبلغ ارتفاعه نحو 130 مترا، وبه مقابر منحوتة لنبلاء وكهنة أسوان من عهد قدماء المصريين، ويعد من أهم المزارات السياحية في أسوان.