الأربعاء 15 مايو

عقارات

اليوم .. الإسكان تستقبل طلبات المطورين لتخصيص أراضي بالعلمين الجديدة


هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

تبدا الهيئة العامة للمجتمعات العمرانية الجديدة، اليوم ، ولمدة أسبوعا واحدة، في استقبال طلبات المستثمرين الراغبين في المنافسة على ثماني قطع أراضي بالعلمين الجديدة، طرحتها الهيئة وفق نظام المشاركة بالحصة العينية والنقدية.

وقالت الهيئة، أن المساحة الاجمالية للأراضي تبلغ 270 فدان، بمساحات تبدأ من 24- 56 فدان للقطعة الواحدة، ومن المتوقع ان تجذب استثمارات بقيمة 30 مليار جنيه. 

 وأوضحت، الطلب يجب أن يتضمن قطعة الأرض محل الشراء -السجل التجاري - صحيفة الاستثمار - عناوين المراسلات - سعر المتر المربع من قطعة الأرض وفقا لعرض المستثمر - سابقة الأعمال - الملاءة المالية والمركز المالي - قيمة التكلفة الإنشائية للمتر المربع مبانى من الحصة المطلوبة كامل التشطيب وبما لا يقل عن 45 % إجمالي المسطحات البنائية من مكونات المشروع للمنشآت بأنواعها سكنية كانت أو خدمية أو فندقية. 

يكون اختيار الفائز بناء على سابقة اعمال جيدة، ومفاضلة بين السعر المحدد من المستثمر في الطلب، وسعر لجنة التسعير الحكومية، واختيار الأعلى قيمة، وفي حال وجود اكثر من طلب على قطعة واحدة، تكون الأولوية لمن سيقوم بمنح الهيئة مزايا أفضل من ناحية نسبة مسطحات مبنية من المشروع، وسداد أعلي مبلغ مالي إضافي.