الجمعة 03 مايو

عقارات

أوراسكوم للتنمية تكشف خطتها لتحقيق الاستدامة البيئية بالمشروعات العقارية


أوراسكوم للتنمية تصدر أول تقارير الاستدامة البيئية

أطلقت شركة أوراسكوم للتنمية، أول تقاريرها المعنية بالاستدامة البيئية والمجتمعية وحوكمة الشركات والذي جاء تحت عنوان «حياة ذات هدف»

ركزت الشركة في التقرير على ما قامت به على مدار السنوات الماضية من بناء يتوافق مع الاشتراطات العالمية، إذ قال الرئيس التنفيذي للمجموعة، عمر الحمامصي، إن التقرير الأول الذي أصدرته الشركة في مجال الاستدامة البيئية والمجتمعية يتوافق مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، لافتا إلى أن تلك الخطوة تأتي للتأكيد على الاهتمام الكبير من الشركة بحماية البيئة، وتمكين المجتمعات.

وأضاف أن المجتمعات التي تقوم الشركة ببناءها تستهدف قاعدة عملاء متنوعة، وتوفر فرص عمل، مدعومة بالرعاية الصحية والتعليم والسكن والأماكن العامة للمجتمع بشكل عام، مشيرا إلى أن الشركة تضم نحو 9000 موظف من 63 جنسية.

ولفت إلى أن مدينة الجونة تركز على توفير أنظمة تنقية المياه BRITA في الفنادق التي تقام يها، مما يشجع الضيوف على إعادة ملء الزجاجات ويقلل من استخدام البلاستيك ذو الاستخدام الواحد، مشيرا إلى أن توفير مياه شرب نظيفة ساهم في الحد من استخدام حوالي 115000 زجاجة بلاستيكية سنويًا. 

وتابع أن الشركة تعتمد في مدينة الجونة على خفض انبعاثات الكربون من خلال نظامها للطاقة الشمسية، بسعة 7.2 ميجاوات (MWp)، لافتا إلى أن الشركة توفر حاليا 9% من إجمالي استهلاك الطاقة في مدينة الجونة، ويجري توسيع نطاق المشروع.