السبت 27 ابريل

اقتصاد

الحكومة تعلن زيادة مخصصات الموازنة العامة للدولة للدعم النقدي


مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار

أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في "إنفوجراف" نشره على موقعه تحت عنوان زيادة مخصصات الدعم النقدي بالموازنة العامة للدولة، تأكيدا على الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة المصرية بالفئات الأولى بالرعاية.

وطبقا للمعلومات الواردة بالانفوجراف بلغ عدد السكان المصريين "تحت خط الفقر" الذين تشملهم برامج الحماية الاجتماعية إلى عدد 32 مليون مواطن، موزعين على برامج الدعم النقدي الحكومية، ضمان اجتماعي، وحياة كريمة،، وتكافل وكرامة، ووصل عدد المستحقين من أصحاب المعاشات إلى 10 ملايين مواطن خلال العامين الماضيين.

ولضمان توفير السلع الأساسية لكل المواطنين، تم تطوير مجموعة من الخدمات التموينية حيث تم زيادة عدد المنافذ وتطوير العديد من مكاتب التموين، كما تم إتاحة الكثير من منافذ البيع المتحركة والثابتة لبيع المواد الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، تنفيذًا لتكليفات الرئيس السيسي بتوفير كل السلع الأساسية والضروريات المهمة للحياة اليومية لكل محدودي الدخل والمواطنين كافة.

وشهدت الموازنة العامة زيادة في مخصصات الدعم النقدي الخاصة بالعام المالي الماضي (2019-2020) بإجمالي مبلغ 18.5 مليار جنيه، وتم وزيادة معاش الضمان الاجتماعي على مدار 6 سنوات وتطبيق برنامج تكافل وكرامة، وبلغ عدد المستفيدين منها إلى حوالي 3.8 ملايين أسرة مستفيدة من الدعم النقدي خلال العام الماضي.