الجمعة 03 مايو

عقارات

الشركات العقارية تتسابق على التوسع بمشروعات جديدة بالقرب من رأس الحكمة


توجه قوي من الشركات العقارية نحو الساحل الشمالي

وجهت الشركات العقارية بوصلتها نحو الساحل الشمالي بقوة خلال الآونة الأخيرة، وتحديدا منذ الإعلان عن صفقة رأس الحكمة الضخمة التي تم توقيعها مع ADQ الإماراتية، إذ أعلنت كبرى الشركات عن إطلاق مشروعات في تلك المنطقة الحيوية للاستفادة من الزخم الاستثماري بها، وأيضا لجذب مدخرات العملاء مع زيادة الطلب على العقارات في الآونة الأخيرة.

القائمة تضم طلعت مصطفى وبالم هيلز وصبور وماونتن فيو

وتضمن قائمة الشركات التي اتجهت إلى التوسع في الساحل الشمالي كلا من مجموعة طلعت مصطفى وبالم هيلز والأهلي صبور وماونتن فيو، إذ أعلنت عدة شركات عن إطلاق مشروعات وأخرى حصلت على أراضي، إلى جانب الدخول في شراكات لتطوير مشروعات جديدة.

تواجد قوي لمجموعة طلعت مصطفى

وتأتي مجموعة طلعت مصطفى على رأس قائمة الشركات التي سيكون لها دور كبير في منطقة الساحل الشمالي الغربي وأيضا في مشروع رأس الحكمة نفسه، إذ أنها عقب الإعلان عن توقيع عقد مشروع رأس الحكمة بين الحكومة ومجموعة ADQ الإمارتية، أعلنت عن الاتفاق مع شركتي ADQ القابضة ومدن العقارية للتعاون في مجال التطوير العام لمشروع تحويل منطقة رأس الحكمة إلى واحدة من أهم الوجهات السياحية.
وعلى صعيد استثماراتها الخاصة فإنها إلى جانب مشروعاتها الساحلية العملاقة في سان ستيفانو والعجمي بالإسكندرية وفي شرم الشيخ أيضا، أعلنت عن توجهها للمرة الأولى إلى تطوير مشروع في الساحل الشمالي الغربي، بعدما حصلت على أرض بمساحة 5540 فدان لإقامة مشروع عالمي، وينتظر السوق حاليا الإعلان من قبل المجموعة عن تفاصيل المشروع الجديد، وكذلك طرحه للحجز خلال الفترة المقبلة، بعد إسناد التصميم العام لإحدى كبرى شركات الاستشارات الهندسية.

شراكة بين بالم هيلز وأبو العينين

وعلى صعيد شركة بالم هيلز، فإنها اتفقت على تطوير مشروع سياحي بمشاركة مجموعة كليوباترا التي يمتلكها رجل الأعمال محمد أبو العينين، في الساحل الشمالي، وذلك على أرض مساحتها 420 فداناً، ومن المتوقع أن يحقق المشروع للشركتين إيرادات تتجاوز 100 مليار جنيه خلال 7 سنوات.
ويأتي المشروع الجديد، لينضم إلى محفظة بالم هيلز الساحلية والتي تضم مشروعات «هاسيندا» سواء «هاسيندا باي» أو «هاسيندا إيست» أو «هاسيندا وايت »، إضافة إلى مشروع بالم هيلز الإسكندرية، وهو مشروع سكني متكامل بقلب مدينة الإسكندرية.

الأهلي صبور تدخل مشروع جديد في الساحل

وعلى نفس الاتجاه، أطلقت شركة الأهلي صبور، مشروع جديد في منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي على مساحة 864 فدان، أطلقت عليه الشركة اسم SUMMER والذي ستقيمه بالشراكة مع شركة مون فيو مالكة الأرض، باستثمارات مقدرة بنحو 100 مليار جنيه.
وتمتلك الأهلي صبور عدة مشروعات في الساحل الشمالي، يتمثل أبرزها في مشروع «جايا»، وأيضا مشروع «أمواج»، وانضم إليهما أخيرا مشروع Summer، إلى جانب مشروعاتها الساحلية في العين السخنة.

ماونتن فيو تقتنص 200 فدان

أما شركة ماونتن فيو، فإنها اقتنصت مؤخرا 200 فدان، في الساحل الشمالي، ضمن خطتها التوسعية التي بدأت في العمل عليها نهاية العام الماضي، إذ تقع الأرض الجديدة في سيدي حنيش، وتسعى الشركة من خلالها لتطوير مشروع سياحي متكامل.
وتعد الأرض الجديدة، هي الثانية التي تحصل عليها ماونتن فيو في الساحل الشمالي الغربي وأطلقت على المشروع اسم LVLS.، فيما تضم محفظة الشركة مشروعات أخرى ساحلية، منها مشروع «ماونتن فيو رأس الحكمة»، بدأ تطويره عام 2007، والذي يضم وحدات سكنية وتجارية متنوعة.