الجمعة 03 مايو

عقارات

عجلان وإخوانه السعودية ترصد 1.5 مليار دولار استثمارات أولية في رأس جميلة


مصر تقترب من توقيع صفقة رأس جميلة

رصدت مجموعة عجلان وإخوانه السعودية استثمارات أولية قيمتها 1.5مليار دولار لإقامة مشروعات فندقية في منطقة رأس جميلة المطلة على البحر الأحمر بالقرب من مدينة شرم الشيخ.


ومن المخطط وفق ما أشارت إليه عدة تقارير، أن تقيم المجموعة السعودية  10 فنادق من فئات تتراوح بين 4 و5 نجوم بالمنطقة، إذ أن الخطة تستهدف إنشاء نحو 3000 غرفة فندقية.

وبحسب عدة مصادر، فإن مجموعة بن عجلان وإخوانه تقدمت بالفعل بطلب رسمي وعرض يخص منطقة رأس جميلة لمجلس الوزراء لإقامة مشروع سياحي.

وعلى صعيد الجانب المصري وتحركاته بشأن الصفقة، فإن الحكومة اقتربت من اختيار المكتب الاستشاري العالمي الذي سيتولى إدارة وتقييم وترويج مشروع تطوير منطقة رأس جميلة، التي تبلغ مساحتها 860 ألف متر مربع، وفق ما كشفته وزارة قطاع الأعمال العام. 

ووصلت التقديرات الأولية التي تم وضعها لبيع حقوق تطوير رأس جميلة 2-3 مليارات دولار، وهو قابل للتغيير وفق رؤية المكتب الاستشاري.


ومن المنتظر أن يتم إعلان الصفقة ضمن مجموعة من المشروعات الأخرى بين مصر والسعودية، يجري الاتفاق عليها حاليا، شريطة التوصل بالمفاوضات في مشروع رأس جميلة إلى مرحلة تحقيق الأهداف التي تسعى إليها مصر.