الجمعة 10 مايو

أخبار عامة

شركات عقارية تسند لـ "ثروة كابيتال" إصدار صكوك إسلامية بقيمة 10 مليارات جنيه


ثروة كابيتال

 أسندت ثلاث شركات عقارية كبري لـ "ثروة كابيتال" عملية إصدار صكوك تمويلية متوافقة مع الشريعة الإسلامية، العام الجاري، لتمويل أنشطتها المستقبلية، بعد النجاح الذي حققته الصكوك كأداة تمويلية العام الماضي، تبعا لمصدر بشركة ثروة كابيتال، مسؤول الإصدار، موضحا أن القيمة الإجمالية للطروحات الثلاث قد تتجاوز 10 مليارات جنيه.

 وأوضح أن الإصدارات تتوزع بين 5 مليارات جنيه لصالح شركات بالم هيلز، و4 مليارات جنيه لحسن علام القابضة، وتخطط عامر جروب لإصدارٍ بقيمة 1.1 مليار جنيه.

يشهد سوق الصكوك نموا قياسا في مصر بعد إصدار الهيئة العامة للرقابة المالية، التشريعات المنظمة لعمله في 2019، ومع بدء تطبيقه فعليا في 2020، بلغت الإصدارات 5.1 مليار جنيه، ويتوقع خبراء ان تتضاعف محفظة الصكوك خلال العام الجاري بأكثر من أربعة مرات لتكسر حاجز الـ 20 مليار جنيه على الأقل.

وتعد "ثروة كابيتال" أول شركة مصرية تحصل على رخصة إصدار صكوك الشركات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، وشاركت في إدارة العديد من الطروحات، أبرزها إصدار لصالح شركة كونتكت التابعة لها بقيمة 2.5 مليار جنيه، فيما تعد مجموعة طلعت مصطفي  أول شركة تلجأ إلى الصكوك كأداة تمويلية، في طرح تم إبريل الماضي بقيمة ملياري جنيه.