الثلاثاء 30 ابريل

تقارير

استقرار أسعار الذهب بعد ارتفاعها إلى مستويات قياسية الأسبوع الماضي


الذهب

تمكنت أسعار الذهب من الاستقرار اليوم، الأربعاء، بعد أن شهدت ارتفاعاً إلى مستويات قياسية خلال الأسبوع الماضي، مع تأثرها جزئياً بضغوط الدولار المرتفع وعوائد سندات الخزانة الأمريكية. وبلغت أسعار الذهب في التعاملات الفورية 2381.68 دولار للأونصة، متجاوزة أعلى مستوى على الإطلاق الذي بلغ 2431.29 دولار يوم الجمعة الماضي. أما العقود الأميركية الآجلة للذهب، فقد استقرت عند 2397.70 دولار، بتراجع بنسبة 0.4%.


وعلى صعيد العوامل الاقتصادية، فقد شهدت تصريحات كبار مسؤولي الفدرالي الأمريكي تقديم القليل من الوضوح بشأن موعد تخفيض أسعار الفائدة، مما زاد من حيرة المستثمرين وتساؤلاتهم حول مستقبل السياسة النقدية للبنك المركزي الأمريكي. وتعد بيانات السوق تقديم فرصة نسبتها 68% لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر، مما يجعل الأجواء الاستثمارية ملتبسة وغير مستقرة.


أسعار المعادن النفيسة اليوم


وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، فقد شهدت الفضة ارتفاعاً طفيفاً إلى 28.16 دولار للأونصة، في حين تراجع البلاتين بنسبة 0.3% إلى 953.75 دولار، وارتفع البلاديوم بنسبة 0.4% إلى 1017.58 دولار.


توقعات سعر الذهب 


تبقى التوقعات غير واضحة حول اتجاهات أسعار الذهب في الفترة المقبلة، مع استمرار تأثير عوامل متعددة تشمل تطورات السياسة النقدية والاقتصادية العالمية وتطورات الأزمات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.