الثلاثاء 30 ابريل

تقارير

توريث الثروة يخلق مجموعة جديدة من المليارديرات تحت سن 33


الملياديرات الشباب

تشير البيانات الحديثة إلى أن الشيخوخة السكانية تلعب دورًا مهمًا في تغييرات توزيع الثروة حول العالم، حيث ينقل الأجيال الأكبر سناً تريليونات من الثروة سنويًا، وهو تحول يمكن أن يؤثر بشكل كبير على الديناميات الاقتصادية والاجتماعية.


يظهر توزيع الثروة بين الأجيال الشابة نمطًا جديدًا من الديناميات الاقتصادية والاجتماعية. حيث يلعب رواد الأعمال الشباب دورًا مهمًا في هذا التحول، حيث يساهمون في خلق ثروات هائلة وتغيير صورة الاقتصاد العالمي. ومع استمرار التطورات في الشركات والتكنولوجيا، من المتوقع أن يستمر هذا التحول ويؤثر على العديد من القطاعات الاقتصادية في المستقبل.


التحول في توزيع الثروة


يحتفظ جيل طفرة المواليد والأجيال الأكبر سناً في الولايات المتحدة بجزء كبير من الثروة العائلية، وهو ما من المتوقع أن ينقلوها إلى أحفادهم، وتظهر البيانات أن هناك 25 شخصاً أصغر من 33 عامًا يمتلكون إجمالي ثروة تقدر بـ 110 مليار دولار، منهم رواد أعمال عصاميون.


ولأول مرة منذ عام 2009، ورث كل ملياردير تحت سن الثلاثين ثروته، مما يعكس بداية "انتقال الثروة الكبير"، بالرغم من أن معظم المليارديرات الأصغر سناً هم ورثة، إلا أن هناك استثناءات من اليابان والبرازيل وأيرلندا وإيطاليا وألمانيا.


دور الشركات والقوى الاقتصادية:


شهدت بعض الشركات الناشئة نموًا هائلاً تقوده الأجيال الشابة، مما أدى إلى تحقيقها لقيمة كبيرة وجعل بعض رواد الأعمال الشباب مليارديرات، ويعكس ذلك القدرة المتزايدة للشباب على تحديث الصناعات التقليدية وابتكار نماذج جديدة تجذب الاستثمارات وتحقق النجاح المالي.


وفي قائمة  فوربس لأغنى 25 شخصاً، الذين تبلغ أعمارهم 33 عاماً أو أقل يبلغ إجمالي صافي ثرواتهم مجتمعة 110 مليار دولار.، ومن بينهم رواد أعمال عصاميون مثل إيفان شبيغل (33 عاماً) من Snap، وبن فرانسيس (31) من Gymshark، وبالمر لوكي (31) من Oculus VR.


وفي حين أن معظم المليارديرات الأصغر سنا هم ورثة، إلا أن هناك استثناء ملحوظا يأتي من اليابان. شونساكو ساغامي (33 عاماً) هو رجل أعمال عصامي دفعته شركته M&A Research Institute Holdings إلى مرتبة المليارديرات مع زيادة في أسهمها بنسبة 800%.


وبرزت البرازيلية ليفيا فويجت (19 عاما) كأصغر مليارديرة على مستوى العالم، وذلك بفضل حصتها في شركة WEG، في حين ورث الأخوان ميستري الأيرلنديان (25 و27 عاما) ثروة كبيرة من شركة Tata Sons. وانضم إلى القائمة العديد من القادمين الجدد بسبب الميراث، ومن بينهم الإيطالي كليمنتي ديل فيكيو (19 عاما) والألمانية صوفي لويز فيلمان (29 عاما).