السبت 11 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

"التمويل الرقمي" تطلق منصة لتقديم الاستشارات والدعم للشركات التكنولوجية الناشئة


FinTech

أطلقت شركة التمويل الرقمي القابضة، منصة FinTech لخدمات التكنولوجيا المالية، التي ستعمل على مساعدة الشركات الناشئة القائمة على التكنولوجيا في مصر والمنطقة. وتضم القائمة الأولية للشركات الناشئة التي تعتزم المنصة تقديم الاستشارات والمساعدات لها كل من "شكرة" المعنية بالتمويل الرقمي، و"اوبتوفوليو" لإدارة الثروات، و"كامل فنشرز" التي تعد أول صندوق متنوع التمويلات فى رأس المال المخاطر في المنطقة حاليًا فضلا عن شركة "كايش" لتمويل سلسلة الموريدين والتكنولوجيا المالية، وشركة "باى ناس" وهى منصة تعمل على إدارة الموارد البشرية.

وقالت الشركة إن قيام البنك المركزي المصري بتوفير بيئة تشريعية وتنظيمية متطورة ساعدها بشكل كبير على انتشار تطبيقات الشمول المالي وزيادة الاعتماد على التقنيات المصرفية الرقمية والمعاملات المالية غير النقدية.

ووفقا للدكتور خالد حجازي رئيس مجلس إدارة شركة التمويل الرقمي القابضة، فمن المقرر أن تستثمر الشركة في عمليات الارتقاء بالبنية التحتية للمنصة لتتيح لها قيادة وتوجيه الشركات الناشئة للاستفادة من النامي الهائل في التكنولوجيا المالية في مصر والمنطقة التي تمتلك شباب مبدع في تلك المجالات