الثلاثاء 30 ابريل

أخبار عامة

الحكومة : لا صحة لإغلاق المجال الجوي المصري .. وانتعاش كبير في مطار القاهرة


مطار القاهرة الدولي

نفى مجلس الوزراء اليوم الأحد ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن إصدار قرار بإغلاق المجال الجوي المصري بشكل طارئ، بسبب الهجمات الإيرانية على إسرائيل مساء أمس الأحد.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه تواصل مع وزارة الطيران المدني، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدةً أنه لا صحة لإغلاق المجال الجوي المصري بشكل طارئ، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن من قبل أي جهة رسمية، مشددةً على أن المجال الجوي المصري، وكذلك الحركة الجوية يعملان بشكل طبيعي دون توقف، مع استمرار مختلف المطارات المصرية في تسيير كافة الرحلات الجوية بشكل منتظم وفقاً لجداول التشغيل اليومية، ما عدا المتجهة لبعض الدول نتيجة لتوقف مجالها الجوي أمام حركة الطيران.

وناشدت الوزارة المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة، كما حثت جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي على تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين.

وكان بيان صادر عن وزارة الطيران المدني في وقت سابق قد أعلن أن مطار القاهرة الدولي سجل انتعاشاً ملحوظاً في حركة السفر والوصول خلال أيام إجازة عيد الفطر المبارك، حيث بلغ إجمالي عدد الرحلات الجوية ٣٦٣٦ رحلة جوية تم تسييرها خلال الفترة من ٩ حتى ١٤ أبريل الجاري لنقل ٥٠٠ ألف راكب ما بين وصول وسفر .

وسجل المطار يوم السبت وحده أعلى نسبة في معدلات تشغيل الرحلات الجوية وفي حركة السفر والوصول بإجمالي ٩٤ الف راكب على متن ٦٤٧ رحلة جوية، وهى النسبة الأعلى في حركة السفر والوصول خلال أوقات الذروة والتي شهدها المطار في الفترة الحالية .