الأثنين 29 ابريل

سياحة وطيران

وزارة السياحة تعلن وضع خطة استراتيجية قومية للنهوض بالسياحة


غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار

أعلنت "غادة شلبي" نائب وزير السياحة والآثار لقطاع السياحة، أن الوزارة بصدد وضع وإعداد استراتيجية قومية للنهوض بقطاع السياحة عقب التعافي من جائحة كورونا، موضحة أن الوزارة تضع هذه الخطة من خلال التعاون بين هيئة تتشيط السياحة، والقطاع الخاص متمثل في الاتحاد المصري للغرف السياحية والغرف السياحية والمستثمرين، والخبراء، لرسم طريق التعامل خلال الفترة القادمة والخروج من تلك الأزمة، خاصة مع اقتراب الإعلان الرسمي عن لقاح فيروس كورونا.

وأشارت "شلبي" الى مدى الضرر الذي لحق بقطاع السياحة أكثر القطاعات تأثراً بجائحة كورونا، على مستوى العالم وليس في مصر فقط.

ولفتت "شلبي"، إلى توقعات الخبراء السياحيين ومنظمة السياحة العالمية وغالبية الخبراء بانتعاش السياحة الدولية في العام الجاري، وخاصة بحلول الربع الثالث منه، في حين يتوقع نحو (20%) أن يحدث ذلك في عام 2022 فقط، وبالنسبة لمصر، فمن المتوقع مع يؤثر افتتاح المتحف المصري الكبير والمتاحف الأخرى بشكل كبير في زيادة حركة الوافدين اليها وتنشيط الحركة السياحية في مصر لتصبح في معدلاتها الطبيعية.

وسبق أن شاركت "غادة شلبي" نائب وزير السياحة، في اجتماع "الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي" برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، حيث تم استعراض مستجدات إجراءات التعاقد مع أحد المكاتب الدولية الكبرى المتخصصة لتخطيط لاستراتيجية إعلامية ترويجية لتنشيط السياحة المصرية تمهيداً لإطلاق حملة ترويجية دولية لمدة (3) سنوات تبدأ في يوليو المقبل.

وقد تمت الموافقة على إطلاق حملة ترويجية لتنشيط السياحة عربياً، حيث بدأت بالأغنية المصورة للفنانة شيرين عبد الوهاب، والتي أطلقتها الوزارة بعنوان "مصر أرض الجمال"، بمناسبة العام الجديد 2021، الى جانب مناقشة أعمال تحديث الموقع الالكتروني للهيئة، وإنشاء تطبيق عبر التليفون المحمول (موبايل ابليكيشن) للترويج للسياحة المصرية.