الأثنين 29 ابريل

أخبار عامة

تعاون كوري مع مصر لإنشاء منصات رقمية للمشتريات الحكومية والجمارك


خلال لقاء وزير الاتصالات مع السفير الكوري

أجرت مصر وكوريا الجنوبية محادثات اليوم الأحد حول سبل تعزيز التعاون المشترك في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جرى بين الدكتور عمرو طلعت وكيم يونج هيون سفير كوريا الجنوبية لدى مصر.

وذكرت سفارة جمهورية كوريا بالقاهرة أن السفير كيم أشار خلال اللقاء إلى أن كوريا الجنوبية، وهي قوة رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تتعاون بنشاط مع مصر في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بما في ذلك مشروعات التعاون التي تنفذها الوكالة الكورية للتعاون الدولي للتحول الرقمي للخدمات الحكومية.

وأوضح أن الوكالة الكورية للتعاون الدولي، كويكا، تعمل بالشراكة مع الجهات المصرية على إنشاء منصات رقمية في مجالات المشتريات الحكومية وحقوق الملكية الفكرية والتفتيش الجمركي على أساس المخاطر.

وأضاف أن هناك العديد من مشروعات التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات قيد التنفيذ، بما في ذلك إنشاء مركز التعاون الحكومي الرقمي بين مصر وكوريا الجنوبية، والذي سيتم من خلاله إرسال خبراء تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكوريين إلى مصر لإجراء المزيد من التعاون الوثيق لمساعدة التحول الرقمي في مصر.

كما ناقش السفير مع الوزير الوضع التحضيري للقمة الكورية الإفريقية الافتتاحية التي ستعقد في الفترة من 4 إلى 5 يونيو من العام الجاري في كوريا الجنوبية.

وأشار إلى أن التعاون في مجال العلوم والتكنولوجيا والتحول الرقمي يعد أحد مجالات التعاون ذات الأولوية للقمة تحت شعار : النمو المشترك، والاستدامة والتضامن.

ومن جانبه، أشار وزير الاتصالات، وفقا لما ذكره بيان السفارة الكورية، إلى أنه يقدر الشراكة الكورية مع مصر في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مضيفًا أنه يود تعزيز التعاون من خلال استكشاف المزيد من مجالات التعاون. وأكد الوزير أيضًا على أهمية الشراكة مع القطاع الخاص، معربًا عن سعادته بالتعاون الثنائي المزدهر في القطاع الخاص، حيث تعمل العديد من شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكورية بنشاط في مصر.

وأضاف أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مستعدة للعمل مع الشركاء الكوريين لجذب المزيد من الاستثمارات إلى مصر، بما في ذلك مجالات التصميم الإلكتروني والبرمجيات المدمجة والذكاء الاصطناعي.

واتفق الوزير والسفير على مواصلة الجهود المشتركة لتعزيز فرص العمل بين البلدين.