الأثنين 06 مايو

أخبار عامة

سفير كوريا الجنوبية: شركاتنا مستفيدة من تطور وضع الاقتصاد الكلي في مصر


خلال لقاء سفير كوريا الجنوبية مع وزيرة التعاون الدولي

ذكرت سفارة كوريا الحنوبية بالقاهرة اليوم الأحد أن كيم يونج هيون سفير جمهورية كوريا في مصر بحث مع وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط سبل تعزيز التعاون المشترك.

وخلال اللقاء، أشار السفير كيم إلى أن الشركات الكورية العاملة في مصر تستفيد من التطور الإيجابي الأخير في وضع الاقتصاد الكلي في مصر، وأعرب عن تقديره للوزيرة رانيا المشاط لقيادتها، ودورها في إبرام سلسلة من الاتفاقيات مع الشركاء الدوليين، بما في ذلك صندوق النقد الدولي والاتحاد الأوروبي والبنك الدولى.

وأضاف أن تحسن استقرار الاقتصاد المصري سيمهد الطريق أمام المزيد من الشركات الكورية للاستثمار في مصر في المستقبل القريب.

كما أطلع السفير الكوري الوزيرة على تحضيرات عقد القمة الكورية الإفريقية الافتتاحية التي ستعقد يومي 4 و5 يونيو القادم في كوريا، وطلب مساهمة مصر الفعالة في إنجاح القمة التاريخية المقبلة. 

وأضاف أن القمة ستوفر قوة دفع مهمة للارتقاء بشراكة التعاون الشاملة بين البلدين الصديقين، وكذلك المساهمة في التعاون الثنائي بين كوريا ومصر في تعزيز الشراكة مع الدول الإفريقية. 

وأعرب عن رغبته في أن تساعد هذه القمة أيضا في تحسين رفاهية شعبي البلدين، من خلال تعزيز التعاون المشترك في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك التحول الأخضر والتحول الرقمي.

ومن جانبها، أشارت الوزيرة رانيا المشاط إلى أن التعاون بين مصر وكوريا الجنوبية تعزز إلى مستوى غير مسبوق في السنوات الأخيرة، وأعربت عن تقديرها لجهود السفارة الكورية في تسهيل مختلف المشروعات المشتركة.

وفيما يتعلق بالقمة الكورية الإفريقية الافتتاحية، أشادت الوزيرة بجهود كوريا لزيادة دورها في المجتمع الدولي، واتفقت على مواصلة العمل معًا من أجل نجاح القمة.

وأضافت أن وزارة التعاون الدولي ستواصل جهودها لتعزيز العلاقات الثنائية في السنوات المقبلة من خلال استكشاف المزيد من مجالات التعاون بين البلدين.