الأثنين 29 ابريل

تقارير

عيار 21 يرتفع.. أسعار الذهب اليوم الأحد 24 مارس


أسعار الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد ارتفاعاً طفيفاً بالتزامن مع اجازة البورصة العالمية وهو ما أدى إلى غياب عنصر أساسي في تحديد سعر الذهب في مصر وهو السعر العالمي للذهب.

على الجانب الأخر استقر سعر الدولار في السوق السوداء وهو العامل الثاني المؤثر في أسعار الذهب وهو ما خلق نوع من الاستقرار في الأسعار وجعل تحركاتها بطيئة ومنطقية على عكس السابق حيث كانت حركات الارتفاع والانخفاض عنيفة ولا تتوافق مع معايير السوق.


الذهب عيار 21 يرتفع


وارتفع سعر جرام عيار الذهب عيار 21 الأكثر انتشاراً واقبالا من حيث البيع والشراء في مصر اليوم الأحد 24 مارس 2024 بقيمة 25 جنيه للجرام الواحد بخلاف المصنعية والضريبة ، وهو ما يعد ارتفاعاً طفيفاً وسط توقعات بانخفاض الأسعار خصوصا بعد تثبيت البنك الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة الأربعاء الماضي وهو ما يعنى استمرار مؤشر الدولار فى الارتفاع مقابل الذهب ويعطى جاذبية لأذونات الخزانة الأمريكية وهو ما يؤثر على سوق الذهب بشكل كبير.


أسعار االذهب اليوم الأحد


عيار 24 يسجل 3457 جنيها.

عيار 21 يسجل 3025 جنيها.

عيار 18 يسجل 2592 جنيها.

عيار 14 يسجل 2016 جنيها.

الجنيه الذهب 24200 جنيه.


الفيدرالي الأمريكي يثبت الفائدة


أبقى البنك الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة ثابتة عند نطاق 5.25% - 5.50%، ولكن أعضاء البنك توقعوا خفضها بمقدار 75 نقطة أساس بحلول نهاية عام 2024 دون تغيير عن توقعاتهم الأخيرة في ديسمبر الماضي، بينما عدد الأعضاء المصوتين لخفض الفائدة تزايد هذا الاجتماع عن التوقعات الأخيرة مما أثر على الذهب.



بالإضافة إلى هذا رفع البنك الفيدرالي من توقعاته لمعدل التضخم هذا العام إلى 2.6% من توقعاته السابقة عند 2.4%، ليصف البنك التضخم هذا الاجتماع بأنه لا يزال مرتفعاً.