الأثنين 29 ابريل

تقارير

أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس بعد قرار الفيدرالي الأمريكي


أسعار الذهب اليوم

استقرت أسعار الذهب في مصر، اليوم الخميس، 21 مارس 2024 بالسوق المحلي، عقب قرار الفيدرالي الأمريكي بتثبيت سعر الفائدة، وهو ما أثر على أسواق الذهب العالمية بشكل كبير ، وإن جاء التأثير عكسياً حيث أرتفع سعر الأونصة إلى 2207 دولار خلال وقت كتابة هذا التقرير.


وكان البنك الفيدرالي الأمريكي قد اتخذ قرار أمس الأربعاء بتثبيت أسعار الفائدة حيث أعلن نتائج الاجتماع الذي استمر ليومين إذ ثبت سعر الفائدة، حيث يوازن البنك المركزي جهوده لخفض التضخم مع خطط لخفض أسعار الفائدة مع تباطؤ ارتفاع الأسعار وتزايد المخاطر على الاقتصاد.


وأبقى الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة عند أعلى مستوى لها منذ 23 عاما عند 5.25% إلى 5.5% منذ يوليو الماضي وسط توقعات بعض الاقتصاديين بأن يواصل بنك الاحتياطي الفيدرالي 3 تخفيضات في أسعار الفائدة هذا العام بعد الاجتماع.



أسعار الذهب في مصر اليوم


سجل جرام الذهب عيار 24 نحو 3474 جنيهًا،

سجل جرام الذهب عيار 18 نحو 2606 جنيهات.

سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2027 جنيهًا.

سجل الجنيه الذهب نحو 24320 جنيهًا.



وتشهد الأسواق حالة من الهدوء، خلال شهر رمضان، حيث يعد سعر صرف الدولار الرسمي المحرك الفعلي حاليًا لتحركات الأسعار.


وفي السياق ذاته، توقع مصدر بالشعبة العامة للذهب والمجوهرات، بحدوث انتعاشة في حركة المبيعات مرة أخرى مع نهاية شهر رمضان المبارك، بسبب موسم الخطوبة والزفاف، لافتًا إلى أن الطلب على السبائك والجنيهات مازال يستحوذ على الحجم الأكبر من حركة المبيعات الحالية.


ترقب عالمي للفيدرالي الأمريكي 


وفي سياق متصل، تترقب الأسواق اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، بجانب المؤتمر الصحفي لـ "جيروم باول" رئيس الفيدرالي الأمريكي مساء اليوم، لتحديد مصير أسعار الفائدة، وسط تزايد التوقعات بالإبقاء عليها دون تغير، والحصول على إشارات أكثر وضوحًا حول توجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي خلال الفترة المقبلة.