الثلاثاء 30 ابريل

أخبار عامة

وكالة GIZ الألمانية تتعاون مع أمان القابضة في إطلاق برنامج تمويل سلسلة التوريد


بعد توقيع الاتفاق بين الوكالة الألمانية وأمان القابضة

ذكرت السفارة الألمانية بالقاهرة أن الوكالة الألمانية للتعاون الدولي جي آي زد في مصر تتعاون حاليا مع أمان القابضة لإطلاق برنامج مبتكر لتمويل سلاسل التوريد.

وأشارت السفارة إلى أن هذه الشراكة مع أمان القابضة تأتي إطار برنامج المساعدة الفنية المقدم من وكالة جي آي زد GIZ مصر لدعم المؤسسات المالية في تطوير منتجات مالية مبتكرة للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأضافت أن هذه المبادرة الرائدة تسعى إلى تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة، من خلال دعمها بالتمويل الأساسي، لتعزيز مبيعاتها وتبسيط توسيع سلاسل التوريد وتحقيق أهداف التوسع والنمو.

وتابعت سفارة ألمانيا الاتحادية بمصر أن جي آي زد مصر تنفذ هذا البرنامج من خلال مشروع الابتكار في القطاع الخاص، وبتنفيذ من مؤسسة AFC GOPA.

جدير بالذكر أن الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، مكتب مصر، GIZ، تعمل في مصر منذ عام ١٩٥٦، وتؤدي مهمتها كممثلة عن وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية بحكومة ألمانيا الاتحادية، وتساهم أيضا في مشروعات تنموية تابعة لوزارات ألمانية أخرى في مصر، وأخرى تابعة للاتحاد الأوروبي، وتدعم في عملها استراتيجية مصر للتنمية المستدامة، رؤية مصر ٢٠٣٠، في مختلف المجالات، وأهمها الطاقة، والمناخ، وتنمية الموارد الطبيعية، والتدريب المهني.