السبت 04 مايو

أخبار عامة

مصر تشارك في معرض التشيك الدولي للسياحة


شرم الشيخ

افتتح محمود عفيفي سفير مصر في براج الجناح المصري في النسخة الثانية والثلاثين من المعرض السياحي الدولي في التشيك الذي يحمل اسم عالم الإجازات، أو Holiday World، والذي يقام في الفترة من ١٥ إلى ١٧ مارس الحالي في العاصمة التشيكية.

ويعد المعرض السياحي الدولي في جمهورية التشيك من أكبر وأهم المعارض التي تنظم في منطقة شرق ووسط أوروبا، ويشارك فيه العام الجاري مئات العارضين، وأكثر من ٤٥ دولة، ويبلغ عدد زائريه في المتوسط أكثر من ٥٠ ألف شخص سنوياً، من بينهم ممثلو كبرى شركات السياحة التشيكية والمتخصصون في مجالات السياحة والفندقة والطيران.

وحظي تصميم الجناح المصري في المعرض بإعجاب كبير من قبل الزائرين من المسئولين وجمهور المعرض وممثلي الشركات التشيكية.

ويأتي إقامة الجناح المصري في هذا المعرض في إطار الجهود الحثيثة المبذولة من السفارات والبعثات المصرية، بالتعاون مع وزارة السياحة والهيئة العامة لتنشيط السياحة، للترويج للسياحة في مصر، باعتبارها من الركائز الرئيسية للاقتصاد الوطني، وفي ضوء الإمكانات والقدرات الواسعة التي تتمتع بها مصر كمقصد سياحي عالمي.

جدير بالذكر أن العامين الأخيرين شهدا طفرة كبيرة في معدلات السياحة التشيكية الوافدة إلى مصر، حيث أصبحت مصر واحدة من أهم الوجهات السياحية المفضلة والجاذبة للسائحين التشيكيين، خاصة المقاصد السياحية في منطقتي البحر الأحمر وجنوب سيناء.