السبت 27 ابريل

أخبار عامة

منحة يابانية لمشروعات تربية الماشية وإنتاج الألبان بالوادي الجديد


السفير الياباني ومسئول جمعية نيوهورايزون خلال توقيع اتفاق التعاون

أعلنت السفارة اليابانية بالقاهرة أنها ستقدم منحة بحوالي 55 ألف دولار لجمعية نيوهورايزون للتنمية الاجتماعية، وهي منظمة محلية غير حكومية، من خلال مؤسسة منح اليابان للمشروعات الأهلية الأساسية وأمن الإنسان، كوسونوني KUSANONE، للمساهمة في تحسين البيئة الغذائية في منطقة الواحات الداخلة بمحافظة الوادي الجديد.

وقالت السفارة إن هيروشي أوكا سفير اليابان بمصر أقام احتفالا للتوقيع على مشروع تحسين تربية الماشية، وإدخال معدات إنتاج الألبان وتوفير التدريب للشباب في مدينة البلاط ومدينة الداخلة بمنطقة الواحات الداخلة بمحافظة الوادي الجديد.

وأشارت إلى أن المشروع سيساعد على تحسين الأمن الغذائي للمواطنين بالمنطقة، وزيادة الدخل لهم، وسيوفر لسكان المنطقة إمكانية الوصول إلى المنتجات الحيوانية ومنتجات الألبان بجودة مناسبة وسعر عادل.

وأضافت أن المشروع سيساهم أيضًا في خلق فرص العمل للشباب في مجال تربية الثروة الحيوانية، حيث سيوفر التدريب للشباب في مجال الإنتاج الحيواني وإنتاج الألبان، وما إلى ذلك.

جدير بالذكر أن مؤسسة منح كوسونوني اليابانية KUSANONE تحتفل هذا العام بمرور 30 عامًا على انطلاقها في مصر، حيث قدمت السفارة اليابانية خلال تلك الفترة تمويلًا يزيد عن 10 ملايين دولار أمريكي من خلال 179 مشروعًا في جميع أنحاء مصر، بما في ذلك هذا المشروع، وذلك بالتعاون مع 129 منظمة غير حكومية.