الأثنين 29 ابريل

سيارات

أودي تطرح طرازي RS 5 كوبيه وRS Q3 سبورت في مصر


"أوديRS Q3 سبورت باك"

أعلنت "الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف" (EATC) -الوكيل الرسمي لسيارات آودي في مصر- أمس عن تقديم الطرازين "RS 5 كوبيه" و"RS Q3 سبورت باك" الجديديْنِ كليًّا لعام ٢٠٢٤، لتوسيع تشكيلتها مِن إصدارات RS الرياضية عالية الأداء داخل السوق المصري.

 تنتمي السيارة RS Q3 سبورت باك لتصنيف الـ SUV كوبيه بسقف مائل، وهي إحدى إصدارات Q3 التي تم الكشف عن الجيل الثاني منها في منتصف عام 2018.. وبالنظر إلى الواجهة، يلاحظ الشبكة الأمامية السوداء Singleframe بفتحاتها ثلاثية الأبعاد على شكل "خلية النحل"، وكذلك المصابيح الأمامية الداكنة فئة Matrix LED.. وتتضمَّن اللمسات الخارجية أيضًا مصدات رياضية فئة RS، فتحة سقف زجاجية بانوراما، عجلاتٍ داكنةً مقاس ٢١ بوصة، عاكسَ هواء رياضيًّا هجوميًّا، وجناحًا خلفيًّا فئة RS مُدمجًا بالسقف، ونظام العادم الرياضي فئة RS.

وتتّسع مقصورة "RS Q3  سبورت باك" لجلوس خمسة ركّاب، وتأتي المقاعد الرياضية فئة "بلاس" مكسوَّة بجلد "نابا" الفاخر مع تطريزات بخياطة على شكل "خلية نحل"، ويُمكن ضبط المقاعد الأمامية كهربائيًّا في أكثرَ مِن اتِّجاه كما أنها مدعمة بخاصية الذاكرة ودعامة للفقرات القطنية بتحكُّم كهربائي في ٤ اتِّجاهات.. وتحتوي لوحة القيادة على شاشة مقاس ١٢.٣ بوصة للعدَّادات الرقمية (Audi Virtual Cockpit Plus)، وأخرى مقاس ١٠.١ بوصة مثبَّتة في المنتصف.

وتستفيد المقصورة أيضًا مِن باقة تجهيزات أبرزها: نظام الإضاءة الداخلية، تكييف الهواء الأوتوماتيك الذي يُمكن فصلُ درجة حرارته في ثلاثِ مناطقَ مختلفةٍ، نظام صوتي عالي النقاء ثلاثي الأبعاد فئة SONOS، وأيضًا الدوَّاسات ودوَّاسة إراحة القدم المصنوعين من الستانلس ستيل، ونظام التعليق الرياضي فئة RS مع خاصية التحكُّم في المخمّدات، ومثبّت السرعة.

وأخيرًا ينبض قلب السيارة بمحرك خماسي الأسطوانات فئة TFSI سعة ٢.٥ لتراً، وهو قادر على توليد ٤٠٠ حصانٍ مع أقصى عزم دوران يبلغ ٤٨٠ نيوتن متر. ويتَّصل هذا المحرك بناقل حركة مِن سبع سرعات فئة (S Tronic)، ينقل عزم الدوران للعجلات الأربع مع نظام "كواترو". ويُمكن لهذه الـسيارة الرياضية الوصول إلى سرعة ١٠٠ كم/ساعة مِن السكون في غضون ٤.٥ ثوان، قبل الوصول لسرعة قصوى مقدارها ٢٨٠ كم/ساعة.