الأحد 28 ابريل

سيارات

مرسيدس تكشف الستار عن نسختها الهجينة من AMG E35


مرسيدس AMG E35 الهجينة الجديدة

في عام 2018 قدمت AMG -وهي الذراع الرياضية لمرسيدس- الإصدار E53 4MATIC+ من السيارة E-Class، وبالأمس تم الكشف عن نسخة هجينة من E53 بإطلالة أكثر شراسة، والأهم من ذلك هو تحديثات منظومة القوة الخاصة بها لتتمتع بأداء أقوى، مع إتاحة اختيار هجين.

 تتوفر السيارة في نسخة سيدان وأخرى واجون، ومن الناحية الشكلية تختلف E53 Hybrid 4MATIC+ عن الإصدارات الأقل من E-Class، فمثلاً تم منحها الشبكة الأمامية المضيئة الخاصة بقسم AMG، وفي الأسفل تظهر فتحات التهوية على جانبي المصد الأمامي بحجم أكبر. من الجوانب تبدو الرفارف الأمامية أوسع لتضيف 11 مم إضافية، أما العجلات الجديدة فتأتي بمقاس 19 بوصة مع إمكانية اختيار مقاس 20 أو 21 بوصة

في الخلف تأتي السيارة بأربع فتحات للعادم، إلى جانب سبويلر يميزها عن باقي نسخ AMG الأقل أداءًا.. وكما في باقي تشكيلة مرسيدس تتوفر الباقات الاختيارية من AMG وهم: Exterior Night Package (1 و2)، و Carbon Exterior Package وذلك لمن يفضلون لمسات الكروم الأسود أو ألياف الكربون على السيارة.. وكما هو متوقع تم تعزيز السيارة بجميع التجهيزات الخاصة بـ AMG ومنها هيكل أكثر صلابة ونظام تعليق رياضي وفرامل أكبر حجمًا بخواص عالية الأداء.   

داخل المقصورة تتمتع مقاعد AMG الرياضية بفرش من الجلد الصناعي بخياطة بلون الأحمر، والتي يمكن ضبطها كهربائيًا، أما عجلة القيادة فهي مكسوة بجلد نابا الفاخر، وتنفرد هذه النسخة الهجينة بتطعيمات خشبية رمادية اللون مضيئة على لوحة القيادة والألواح الداخلية للأبواب

تتضمن المنظومة الهجينة محرك سداسي الاسطوانات سعته 3.0 لترًا قوته 443 حصان، إلى جانب محرك كهربي قوته 161 حصان، لتصل قوتهما معًا لنحو 577 حصان و750 نيوتن متر من عزم الدوران، وتنتقل هذه القوة إلى العجلات الأربعة بنظام 4MATIC+ عبر ناقل حركة TCT 9G الخاص بـقسم AMG.. ومع كل ما سبق يمكن الحصول على باقة  Dynamic Plus الاختيارية التي تقفز بالقوة الحصانية إلى 603 أحصنة عند تفعيل وضع القيادة Race Start.   

ومع هذه الباقة المذكورة تتسارع السيارة من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 3.8 ثواني في النسخة السيدان، أو 3.9 ثواني في النسخة الواجون، وهذا يجعلها أسرع بفارق 0.7 ثواني مقارنة بالنسخة السابقة من E53 ذات النظام الهجين الخفيف. أما بخصوص السرعة القصوى فقد تم تحديدها إلكترونيًا بحيث لا تتخطى 280 كم/س بالنسبة للسيدان، و275 كم/س بالنسبة للواجون.

ونظرًا لكونها سيارة هجينة فهذا يعني قدرتها على السير اعتمادًا على الطاقة الكهربائية فقط لمسافة تتراوح بين 90 إلى 101 كم قبل الحاجة لإعادة شحنها، وذلك بفضل بطاريتها ذات سعة 21.22 كيلووات/ساعة الموجودة أسفل أرضية الشنطة، وتتوفر خاصية الشحن السريع بشكل اختياري والتي تتيح شحن من 10% إلى 80% من البطارية خلال 20 دقيقة. ولكن يشار إلى أنه عند السير على الوضع الكهربائي تتراجع السرعة القصوى للسيارة بحيث لا تتجاوز 140 كم/س.

  من المقرر إتاحة السيارة "مرسيدس-AMG E53 Hybrid" في أوروبا قريبًا ثم الولايات المتحدة لاحقًا خلال العام الجاري، ورغم عدم الإفصاح عن سعرها بعد إلا أن النسخة السابقة من السيارة كانت بسعر 81,300 دولار (ما يعادل 2 مليون و494 ألف جنيه مصري دون احتساب الشحن والجمارك)