الأحد 28 ابريل

بنوك وبورصة

بلتون المالية تستحوذ على سوديك للتوريق


سوديك

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، على إبرام عقود معاوضة مع شركة بلتون المالية القابضة أو أيًا من شركاتها التابعة.

وقالت سوديك، في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، إن العمومية وافقت على بيع كامل أسهم شركة سوديك للتوريق -تابعة- إلى بلتون المالية القابضة بقيمة اسمية للسهم ألف جنيه.

كما وافقت على إبرام عقد تقديم خدمات الاستشارات المالية المتعلقة بخطة إعادة الهيكلة لبعض الشركات التابعة لسوديك مع بلتون لترويج وتغطية الاكتتاب بقيمة أتعاب 75 ألف دولار بخلاف ضريبة القيمة المضافة ويتم سدادها بالجنيه طبقا لسعر الصرف المعلن في تاريخ المطالبة.

وتقرر كذلك إبرام عقد بيع 30 مكان لانتظار سيارات إضافية في مشروع الشركة ايستاون بالقاهرة الحديدة بين شركة السادس من أكتوبر للتنمية والمشروعات العقارية -تابعة لسوديك- وشركة بلتون العقارية -تابعة لبلتون- بإجمالي مبلغ 10.5 مليون جنيه كملحق لعقد بيع المبنى السابق إبرامه مع لتون.

وكانت الجمعية العامة العادية لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، المنعقدة في يوليو من العام الماضي وافقت على إبرام عقد معاوضة يتضمن عقد بيع مبنى بمشروع ايستاون بالقاهرة الجديدة، إلى شركة بلتون القابضة أو إحدى شركاتها التابعة، بإجمالي مساح 6.876 متر مربع، وسعره 1.113 مليار جنيه.

يشار إلى أن السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، سجلت صافي ربح بلغ 1.378 مليار جنيه خلال 2023، مقابل أرباح بلغت 525.15 مليون جنيه خلال العام السابق له 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.