الثلاثاء 14 مايو

تقارير

أسعار الذهب في مصر تواصل الارتفاع .. والشعبة: "سيستقر السوق"


أسعار الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب في مصر، اليوم الجمعة، استقرارًا، بعد تسجيلها ارتفاعًا خلال تعاملات الخميس تجاوز 100 جنيها على سعر الجرام، بعد أن سجلت ارتفاعًا كبيرًا يوم الأربعاء تجاوز 200 جنيه، ، بالتزامن مع قرار البنك المركزي رفع سعر الفائدة، وفيما يلي سعر الذهب اليوم، وفقًا لآخر مستويات معلنة من الشعبة العامة لـ الذهب.


وكان البنك المركزي المصري، الأربعاء الماضي، قرر رفع سعر الفائدة 6% دفعة واحدة على الإيداع والإقراض في اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية، واستقرت العملة المصرية عند نحو 49.5 جنيه للدولار مع فتح السوق الخميس، بعد يوم من سماح البنك المركزي للعملة بالانخفاض وتعهده بالتحول إلى نظام صرف أكثر مرونة بالتزامن مع توقيع مصر على برنامج موسع بقيمة 8 مليارات دولار مع صندوق النقد الدولي.


أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 


وصل سعر جرام الذهب من عيار 24 إلى 3771 جنيهاً، بينما وصل سعر جرام الذهب من عيار 21 إلى 3300 جنيه.


سعر الجنيه الذهب في مصر



من ناحية أخرى، وصل سعر جرام الذهب من عيار 18 إلى 2828 جنيهاً، وسعر جرام الذهب من عيار 14 إلى 2200 جنيه، كما وصل سعر الجنيه الذهب إلى 26400 جنيه.


ويأتي أداء الذهب مع استمرار صدى قرار البنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة بمقدار 600 نقطة أساس، وتعويم الجنيه المصري، بالإضافة إلى توقيع الحكومة وصندوق النقد الدولي، اتفاق القرض المنتظر بقيمة 8 مليارات دولار.


تصريحات هامة لـ "شعبة الذهب"


قال رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، هاني ميلاد، إن سوق الذهب في مصر شهد نوعا من الاستقرار عقب قرارات المركزي المصري المتعلقة بتحرير سعر الجنيه المصري أمام العملات الأخرى.


وأضاف "ميلاد"خلال تصريحات له، أن نمط الشراء الذي كان سائدا خلال الأشهر الماضية، ووجود "رغبة في التحوط"، وخلق طلب متزايد كبير على المعدن الأصفر، تسبب في ارتفاع أسعار الذهب في البلاد بشكل "غير منضبط".


"نشهد الآن حالة من الاستقرار، ومتوسط أسعار الذهب للعيار 21 الأكثر تداولا في السوق المصري عند 3100 جنيها للغرام"، بحسب قوله.


وتوقع ميلاد حدوث استقرار نسبي نتيجة استقرار سعر الصرف، إلا أنه أكد وجود ارتباط بين سوق الذهب في مصر وأسواق الذهب العالمية والتي وصلت فيها أسعار الذهب لمستويات غير مسبوقة تجاوزت 2150 دولارا للأونصة.