السبت 27 ابريل

أخبار عامة

مجموعة طلعت مصطفى توقع اتفاق شراء أرض مدينة بنان بالسعودية


مجموعة طلعت مصطفى خلال مراسم توقيع اتفاق بنان

وقعت مجموعة طلعت مصطفى الاتفاق النهائي لشراء أرض مشروع مدينة بنان بالمملكة العربية السعودية، إيذانا بانطلاق المشروع.

وأعلنت الشركة أن مشروع مدينة بنان يتضمن تطوير مدينة سكنية ذكية متكاملة الخدمات ذات جودة حياة مستدامة في ضاحية الفرسان شرق العاصمة الرياض، وقالت إنه يأتي في إطار استراتيجية الشركة للعمل على إيجاد حلول وبدائل لتنويع وتوسيع مصادر إيراداتها محلياً وإقليمياً.

وأشارت مجموعة طلعت مصطفى إلى أن مشروع مدينة بنان سيوفر أكثر من 27 ألف وحدة سكنية من بين شقق وفيللات وأراض سكنية للعائلات، بمساحات مختلفة ومتنوعة، وذلك على مساحة المشروع التي تبلغ 10 ملايين متر مربع، والذي يتضمن مساحات خضراء شاسعة مفتوحة.

ومن المنتظر أن يكون مشروع بنان متعدد الاستخدامات، حيث سيضم خدمات متكاملة، مثل الخدمات الصحية والتعليمية والتجارية، وناديا رياضيا ومناطق للخدمات العامة.

وتقدر الإيرادات المتوقعة للمشروع، شاملة المبيعات والإيجارات 38 مليار ريال سعودي، بينما تقدر التكلفة الاستثمارية للمشروع بنحو 31.4 مليار ريال، وستضاف إيرادات وعوائد المشروع إلى الإيرادات الإجمالية للمجموعة، وهو ما يعزز موارد المجموعة من العملات الأجنبية، ويخلق سيولة إضافية للقيام بتوزيعات الأرباح المستقبلية أو إعادة الاستثمار في أصول الدخل المتكرر عالية الجودة.

جدير بالذكر أن أرباح طلعت مصطفى القابضة كانت قد ارتفعت بنسبة 44% العام الماضي، لتصل 3.31 مليار جنيه، مقارنة ب 2.3 مليار جنيه خلال 2022، كما زادت إيرادات الشركة العام الماضي إلى 28.43 مليار جنيه، مقابل 19.87 مليار جنيه في 2022.