الثلاثاء 14 مايو

أخبار عامة

مباحثات لدعم صادرات الأدوية المصرية إلى السودان


خلال المحادثات المصرية السودانية حول تصدير الأدوية

أكد الدكتور علي بابكر الأمين العام للمجلس القومي للأدوية والسموم في السودان أن هيئة الدواء المصرية تبذل جهودا كبيرة لتوفير المستحضرات الدوائية المهمة للسودان في الفترة الحالية.

وأشاد المسئول السوداني بالتقارب في وجهات النظر بين الجانبين، وبالسعي الدائم لتعزيز التعاون المشترك في الشأن الدوائي، وتبادل الخبرات بشكل مستمر، مشيداً بجودة وفاعلية وأمان المستحضرات الدوائية المصري.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء المصرية وفداً رفيع المستوى من المجلس القومي للأدوية والسموم السوداني برئاسة الدكتور بابكر، وبحضور الدكتور أيمن الخطيب نائب رئيس هيئة الدواء المصرية، وعدد من قيادات الهيئة، والدكتورة وجدان خالد أمين أمانة التخطيط والسياسات بالمجلس القومي للأدوية والسموم السوداني.

وخلال اللقاء، أشار الدكتور علي الغمراوي إلى أن هيئة الدواء المصرية تسعد دائما بالتعاون مع الأشقاء في السودان، من خلال تبسيط الإجراءات ودعم الموقف التصديري للمستحضرات المصرية، لتيسير وصولها للأراضي السودانية، واستدامة تدفق الأدوية التي يحتاجها المواطن السوداني.

وبحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال الدواء، ومتابعة مؤشرات تصدير المستحضرات الدوائية المصرية للسودان، وذلك في إطار قرار المجلس القومي للأدوية والسموم السوداني الصادر في سبتمبر الماضي، والذي يقضي بالسماح باستيراد المستحضرات الدوائية مصرية المسجلة والمعتمدة من هيئة الدواء المصرية دون اشتراط تسجيلها في السودان، وذلك ضمن قائمة الأدوية ذات الأولوية لاحتياجات السودان.