الجمعة 17 مايو

اقتصاد

رجال أعمال يتبرعون لـ" تحيا مصر" لشراء لقاح كورونا لغير القادرين


تحيا مصر

حصدت مبادرة برنامج " على مسئوليتي" لجمع تبرعات لصالح صندوق " تحيا مصر" بهدف شراء لقاح كورونا لغير القادرين على استجابة واسعة من رجال الاعمال، حيث نجح أحمد موسى مقدم البرنامج فور تدشين حملته في جمع أكثر من 75 مليون جنيه بشكل مبدئي.

وجاءت أبرز التبرعات من رجل الاعمال أحمد هيكل الذي أعلن عن تبرعه بقيمة 30 مليون جنيه، وهو نفس المبلغ الذى تبرع به رجل الأعمال رامي لكح، فيما تبرع الدكتور نصيف قزمان، بمبلغ عشرة ملايين جنيه.

وأعلن رجل الاعمال أحمد أبو هشيمة التبرع بشكل مبدئي بمبلغ 2 مليون جنيه، قابلة للزيادة، كما تبرعت شركة بيراميدز للتطوير العقاري ب 2 مليون جنيه.

وأكدوا جميعا على أهمية تضافر جميع الجهود لتوفير اللقاح إلى الفئات المستحقة للتصدي لهذا الوباء الخطير والذى يمثل تهديدا للبشرية.

وكشف محمد مختار المتحدث باسم صندوق "تحيا مصر"، عن حاجة الصندوق لتدبير تمويلا بقيمة 2 مليار جنيه لشراء الجرعات الكافية من لقاح كورونا لتقديمه مجانا إلي الفئات المستحقة، تنفيذا لتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوفير اللقاح مجانا لمن لا يمكنه الشراء، مشددا أن تدبير هذه المبالغ يضمن توفير اللقاح دون التأثير على باقي البرامج التمويلية التي ينفذها الصندوق لصالح مشروعات تخدم بشكل مباشر الفئات الأولي بالرعاية.