الأحد 12 مايو

أخبار عامة

السيسي : جزء من قيمة رأس الحكمة وصل المركزي بالفعل .. والجزء آخر يصل الجمعة


الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن جزءا من المقابل المالي لصفقة مشروع رأس الحكمة وصل إلى البنك المركزي المصري بالفعل.

وأشار الرئيس خلال مداخلة لدى مشاركته اليوم الأربعاء في احتفالية "قادرون باختلاف" لأصحاب الهمم إن الأرقام التي أعنلتها الحكومة بشأن قيمة صفقة رأس الحكمة وصل جزء منها إلى البنك المركزي اليوم، وسيدخل جزء آخر مثله يوم الجمعة المقبل إلى البنك.

وعلق الرئيس على ذلك بقوله : هذا من فضل الله سبحانه وتعالى.

وقال أيضا : أتوجه بالشكر إلى أشقائنا في دولة الإمارات، وعلى رأسهم الشيخ محمد بن زايد رئيس الدولة، مضيفا أنه ليس سهلا على الإطلاق أن يضع أحد مبلغ 35 مليار دولار في شهرين، لكن ما فعلته الإمارات يعد شكلا من أشكال المساندة والوقوف والدعم بشكل واضح.

ووصف الرئيس مشروع رأس الحكمة بأنه مدينة بها حياة مستمرة بشكل كامل على مدار العام، وأكبر مشروع سياحي على البحر المتوسط.

وأضاف أننا نتحلى دائما بالشفافية والصدق في طرح الموضوعات، ولا نخفي شيئا، موضحا أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تحدث عن الموضوع وشرحه بوضوح، وتناول شكل الشراكة، وشكل المشروع، بمساحته، وبالإجراءات التي ستتم خلال الشهور والسنوات القادمة.

جدير بالذكر أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وشركة أبوظبي القابضة للتنمية كانتا قد وقعتا يوم الجمعة الماضي اتفاقا بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن إنشاء مشروع مدينة عالمية متكاملة في منطقة رأس الحكمة بمحافظة مطروح، مقابل 35 مليار دولار تحصل عليها مصر في غضون شهرين، وسط توقعات بأن تصل الاستثمارات طوال فترة إقامة المشروع إلى 150 مليار دولار.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها الرئيس السيسي عن مشروع رأس الحكمة.