السبت 04 مايو

تقارير

أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2024


أسعار الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2024، بعد تراجعها لمستويات دون 3 آلاف جنيه، في ظل تذبذب يسيطر على سوق الصاغة في مصر متأثرًا بانخفاض سعر الدولار في السوق الموازية وتراجع عالمي .




وكانت مصادر مطلعة بسوق الصاغة، أوضحت أن بعض التجار ممتنعين عن البيع في الوقت الحالي غير معترفين بالأسعار الحالية، في حين يفرض البعض مصنعية تصل لـ400 جنيه على الجرام الواحد. 


وبرهنت المصادر بأن التجار يبررون عزوفهم عن البيع بعد توافر سبائك أو جنيهات ذهبية، تحوطًا من البيع بأسعار السوق حاليًا . 

اسعار الذهب اليوم الثلاثاء في مصر 

ويرصد التقرير اسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء وفقًا لآخر تحديثات جروبات "تليجرام" متخصصة في نشر أسعار المعدن الأصفر بصورة لحظية والتي جاءت على النحو الآتي : 


سعر الذهب عيار _18_ 2571ج 

سعر الذهب عيار_21_ 3000ج

سعر الذهب عيار_24_ 3429ج


فرق البيع والشراء لعيار 21 =50ج 


سعر الجنيه الذهب 24,000ج


سعر الأونصة(الاوقية) 106,642ج


سعر الاونصة عالميا(الشاشه) 2030$


ملحوظة : الاسعار غير شامله الضربية والمصنعية



تصريحات أخيرة من شعبة الذهب بشأن الأحداث الراهنة


كشف المهندس هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية، عن أن انخفاض سعر المعدن الأصفر طبيعي ووارد لأنه سلعة تتأثر بالبورصة العالمية وتغير سعر الصرف والعرض والطلب.


وأوضح ميلاد، خلال تصريحات متلفزة أن يناير الماضي شهد إقبالا شديدا على الذهب بسبب وجود فائض مالي، وحاليا هناك تراجع في الطلب نتيجة دخول المدارس واقتراب شهر رمضان.


وأشار إلى أن الذهب ليس للمضاربة وأن السعر مستقر نسبيا في الوقت الراهن ولكن ليس معلوما ما إذا كان سيثبت أم سينخفض أو يرتفع، مؤكدًا أن الوقت مناسب للاتجاه لشراء الذهب كمشغولات في ظل الانخفاض الكبير في الأسعار، والاستفادة كتخزين لفترة طويلة.