الأحد 05 مايو

أخبار عامة

ساويرس : شكرا للإمارات .. والمهم استقرار سوق الصرف


رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس

وجه رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس الشكر والتحية إلى دولة الإمارات عقب توقيع الاتفاق التاريخي الخاص بمشروع إقامة مدينة عالمية في منطقة رأس الحكمة بمحافظة مطروح.

وقال ساويرس في تغريدة له على منصة إكس، تويتر سابقا، عقب حفل توقيع الصفقة الاستثمارية الضخمة بين مصر ودولة الإمارات : شكرا دولة الإمارات، أولاد الشيخ زايد رحمة الله عليه، محبي مصر.

ووصف الاتفاق بأنه دعم غير طبيعي وكرم غير مسبوق من الجانب الإماراتي.

ودعا الحكومة المصرية إلى الاستفادة من هذا الاتفاق في الفترة المقبلة.

وقال في تغريدة أخرى إنه من المهم تدفق العملة الأجنبية وفك أزمتها واستقرار سوق الصرف، والعمالة المصرية التي ستفتح لها فرص عمل جديدة، ورفع مستوى العمارة والتنفيذ والتخطيط في مدينة جديدة عصرية في مستوى دبي.

وأضاف أن قطاع العقارات والفنادق تساعد على تشغيل صناعات كثيرة مثل الحديد والأسمنت والأثاث والمفروشات، وغيرها.

وكان مقر رئاسة الوزراء في العاصمة الإدارية الجديدة قد شهد يوم الجمعة التوقيع على أكبر صفقة استثمارية في تاريخ مصر، بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة أبوظبي التنموية القابضة، لتنفيذ مشروع تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة في الساحل الشمالي الغربي لمصر,

وتبلغ قيمة الصفقة 35 مليار دولار، تحصل عليها الدولة المصرية في غضون شهرين، فضلا عن 35% من أرباح المشروع لمصر، وسط توقعات من الجانب الإماراتي باستثمار ما لا يقل عن 150 مليار دولار سيتم ضخها طوال مدة تنفيذ المشروع.