السبت 27 ابريل

أخبار عامة

الحكومة تلتقي تحالف الشركات المصري السعودي المسئول عن تنفيذ مشروعات بالمملكة


مدبولي خلال لقائه بمسئولي تحالف الشركات المصرية السعودي

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً مساء اليوم الخميس مع مسئولي تحالف عدد من الشركات المصرية السعودية يستعد لتنفيذ مشروعات في المملكة العربية السعودية.

وأكد مدبولي خلال الاجتماع على ما تتمتع به العلاقات المصرية السعودية على مختلف المستويات من تميز، وهو ما ينعكس على أوجه التعاون والتنسيق، ويسهم في دعم وتعزيز تلك العلاقات على كافة الأصعدة، وخاصة ما يتعلق بالجوانب الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، مجدداً الإشارة إلى استمرار الحكومة المصرية واستعدادها الدائم لتقديم مختلف أوجه الدعم لتحقيق المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين.

وأشاد رئيس الوزراء بمذكرة التفاهم التي تم توقيعها مؤخراً بين الهيئة العربية للتصنيع، والتحالف المصري- السعودي بين شركات: ألوبكو الصناعية، وأوكتا إنترناشونال عضو مجموعة ديونز للاستثمار، وسيتى إيدج المصرية، بشأن الإمداد اللوجيستي لمشروعات التطوير العقاري بالمملكة العربية السعودية، والتي سيقوم التحالف بتنفيذها في المملكة وغيرها، مؤكداً استعداد الحكومة لدعم نجاح هذه الشراكة.

وخلال الاجتماع، أشار اللواء مهندس مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع خلال الاجتماع إلى جهود الهيئة المستمرة لجذب مزيد من الاستثمارات، خاصة في مجالات التصنيع، والتوسع في إقامة المزيد من الشراكات المتنوعة مع العديد من الشركات العالمية، بما يسهم في تعظيم الاستفادة مما نمتلكه من إمكانات في العديد من القطاعات.

وأشار في هذا الصدد إلى ما يتم من أوجه تعاون وتنسيق مع عدد من الدول العربية الشقيقة، بما يسهم في زيادة الفرص التصديرية ليس فقط للسوق العربية، بل لتمتد أيضاً إلى الأسواق الإفريقية والعالمية، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الصدد.

وخلال الاجتماع، نوه الدكتور عبد اللطيف المبارك، رئيس مجلس إدارة شركة منتجات الألومنيوم ألوبكو إلى حجم ما يتم تنفيذه حالياً من مشروعات عملاقة على أرض المملكة، في مختلف المجالات، مؤكداً أن الهدف من توقيع مذكرة التفاهم والشراكة بين عدد من الشركات المصرية والسعودية، هو المساهمة في توفير الاحتياجات المختلفة لهذه المشروعات.

وأوضح الدكتور خالد معتوق الرئيس التنفيذي لشركة أوكتا إنترناشيونال ومجموعة ديونز للاستثمار أن مجالات التعاون التي نصت عليها مذكرة التفاهم تتضمن توريد المستلزمات والتصنيع المحلي لاحتياجات مشروعات التطوير العقاري بالمملكة العربية السعودية من خلال استغلال القدرات التصنيعية المتطورة بمصانع وشركات الهيئة العربية للتصنيع، وكذلك المشاركة في الإمداد اللوجيستي لمشروعات التطوير العقاري بالمملكة، والتي سينفذها التحالف في المملكة.

ومن جانبه، أكد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية على ما تمتلكه الشركات المصرية من قدر هائل من الخبرات التي تولدت لديها خلال الفترة الأخيرة، وذلك بالنظر لحجم ما تم تنفيذه من مشروعات من جانب هذه الشركات الوطنية، مشيراً إلى أن لدينا أيضاً العديد من الصناعات، وكذلك المواد الخام اللازمة لمختلف المشروعات.

وأضاف أن مصنعينا وشركاتنا جاهزة للمشاركة في مختلف المشروعات.