الأثنين 13 مايو

أخبار عامة

مدبولي : غدا توقيع صفقة شراكة استثمارية كبرى توفر سيولة من النقد الأجنبي


الدكتور مصطفى مدبولي

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الخميس أن مقر رئاسة الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة سيشهد يوم غد الجمعة مراسم التوقيع على صفقة شراكة استثمارية كبرى.

ونقلت وسائل الإعلام المصرية عن رئيس الوزراء قوله إن مراسم التوقيع على صفقة الشراكة الاستثمارية الكبرى سيعقبها عقد مؤتمر صحفي بمقر رئاسة الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة لشرح تفاصيل الصفقة.

وقال مدبولي إن المشروعات التي ستنتج عن هذه الصفقة الاستثمارية الكبرى ستسهم في إحداث انتعاشة اقتصادية، وستسهم أيضا في مشاركة مختلف الشركات والمصانع المصرية في المشروعات المنفذة، ومزايا متعددة للدولة.

وأضاف أن الصفقة الكبرى ستوفر سيولة نقدية كبيرة من العملة الصعبة، وستسهم في استقرار سوق النقد الأجنبي وتحسين الوضع الاقتصادي.

كما أشار إلى أن المشروعات التي ستنتج على الصفقة الاستثمارية الكبرى ستوفر مئات الآلاف من فرص العمل.

وكان مدبولي قد أعلن في يوم 8 فبراير الحالي خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء أن هناك لجنة قانونية مشكلة في مجلس الوزراء لدراسة عروض استثمار في مشروعات مهمة من المقرر أن تدر موارد ضخمة من النقد الأجنبي للدولة.

وقال مدبولي آنذاك إنه تمت الاستعانة بمكتب محاماة عالمي بهدف إعداد الصياغات النهائية لاتفاقات وعقود هذه المشروعات، ولكن دون الإفصاح عن هوية أو أطراف هذه الصفقة أو المشروعات.