الثلاثاء 30 ابريل

أخبار عامة

بحث فرص تصدير التمور والزيتون إلى الاتحاد الأوروبي


جانب من زيارة سفير الاتحاد الأوروبي لمدينة سيوة

بحث الاتحاد الأوروبي إمكانية خلق فرص لتصدير المنتجات الزراعية التي تنتجها محافظة مطروح، وبالأخص مدينة سيوة، إلى دول أوروبا، ومن أبرزها التمور والزيتون.

جاء ذلك خلال الزيارة التي يقوم بها كريستيان بيرجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر حاليا إلى محافظة مطروح، وقام خلالها بزيارة إلى مدينة سيوة، حيث التقى مع محمد أبو بكر رئيس مجلس مدينة سيوة، وقيادات المدينة، وناقشوا جميعا تأثير واستدامة المشروعات الممولة من الاتحاد الأوروبي في مجالي الزراعة والسياحة.

وأكد السفير الأوروبي خلال المناقشات أهمية السياحة كقوة ناعمة للواحة.

كما زار السفير الأوروبي مشروعا ممولا من إيطاليا، وهو جمعية سيوة لتنمية المجتمع وحماية البيئة، حيث تعرف على الأساليب الجديدة الناجحة لزيادة إنتاجية وجودة زراعة التمور.

كما أعرب وفد الاتحاد الأوروبي عن سعادته برؤية النتائج الإيجابية لمشروع إحياء قرية شالي الممول من الاتحاد الأوروبي، وكيف يمكن أن تؤدي الجهود للحفاظ على التراث الثقافي والأثري إلى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المجتمعات المحلية.

جدير بالذكر أن سفير الاتحاد الأوروبي والوفد المرافق له كان قد بدأ زيارته لمشروعات الاتحاد الأوروبي في المحافظة بزيارة مدينة مطروح قبل أيام، حيث التقى خلالها باللواء خالد شعيب محافظ مطروح، وقيادات الغرفة التجارية بالمدينة.