الخميس 02 مايو

أخبار عامة

مصر ورومانيا تبحثان فرص التعاون في السياحة العلاجية والصناعات الدوائية


وزير الصحة خلال لقائه سفيرة رومانيا

أجرت مصر ورومانيا محادثات حول فرص توسيع نطاق التعاون في مجالات السياحة العلاجية والصناعات الدوائية وتدريب الأطباء.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان اليوم الأربعاء سفيرة رومانيا لدى مصر أوليفيا تودرين، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في القطاع الصحي.

وصرح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان إلى أن الاجتماع تناول مناقشة تبادل الخبرات في مجال السياحة العلاجية، وسبل الاستفادة من الخبرات الرومانية في إدارة المنتجعات الاستشفائية.

وأضاف أن الاجتماع تناول التوسع في تبادل الخبرات بين الأطباء المصريين والرومانيين من خلال إرسال واستقدام الأطباء بين كلا البلدين.

وتابع أن الجانبين ناقشا أيضًا تبادل الخبرات في مجال التمريض، من خلال إرسال بعثات تمريضية من مصر إلى رومانيا للتدريب داخل المستشفيات للاستفادة من الخبرات الرومانية في هذا المجال.

وأضاف عبد الغفار أن الوزير ناقش مع الجانب الروماني فرص توسيع آفاق التعاون لتشمل ملف الصناعات الدوائية من خلال التعاون مع كبرى الشركات الوطنية بمصر، أكديما، كما تناول اللقاء بحث التعاون في مجال الأبحاث المتقدمة الخاصة بالسرطان والتهاب الكبد.

وناقش الجانبان أيضا إمكانية الاستفادة من البرامج التدريبية التي تتيحها رومانيا في مجال الدراسات الطبية، وسبل استفادة الطلاب والأطباء المصريين منها.