الثلاثاء 30 ابريل

أخبار عامة

تحالف مصري - سعودي يوقع اتفاقا مع العربية للتصنيع لتحقيق صادرات بـ6 مليار دولار


خلال توقيع مذكرة التفاهم

شهد اللواء أركان حرب مهندس مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع, بحضور الدكتور أسامة بن أحمد نقلي سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة اليوم الثلاثاء توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العربية للتصنيع والتحالف المصري - السعودي بين شـركات: ألوبكو الصناعية - أوكتـا إنترناشونال عضو مجموعة ديونز للاستثمار - سيتى إيدج المصرية, بشأن الإمداد اللوجيستى لمشروعات التطوير العقارى بالسعودية, والتي سينفذها التحالف في المملكة وغيرها.

ويمثل التحالف المصري - السعودي كل من الدكتور عبد اللطيف المبارك رئيس مجلس إدارة شركة صناعات منتجات الألومينيوم ألوبكو ALUPCO، والمهندس بهاء الدين الشافعي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة ديونز للاستثمار, والدكتور خالد عبد المنعم الرئيس التنفيذي للشركة, والدكتور خالد معتوق الرئيس التنفيذي لشركتي أوكتا وديونز للاستثمار، والدكتور محمد الدهان الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج.

وتأتي أهمية هذا التعاون في ظل الزخم الذي تشهده العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية المصرية - السعودية خلال الفترة الراهنة, وتعزيزا لزيادة معدلات التبادل التجاري بين مصر والسعودية.

وأعرب اللواء أ.ح. مهندس مختار عبد اللطيف عن تقديره واعتزازه بهذا التعاون مع التحالف المصري - السعودي, لاسيما وأن المملكة العربية السعودية هي إحدى الدول العربية المؤسسة للهيئة عام 1975, لافتا إلى اهتمام الهيئة بتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز الشراكة مع الأشقاء بالدول العربية, خاصة في ظل توافر مناخ جاذب للاستثمارات وواعد تشهده مصر حاليا, فضلا عن تمتع الهيئة العربية للتصنيع بمرونة توفرها لوائحها ذات الصفة الدولية, ترحب من خلالها بعقد الشراكات مع الأشقاء العرب في مجالات التصنيع والاستثمار.

وأوضح أن مجالات التعاون تتضمن توريد المستلزمات والتصنيع المحلي لاحتياجات مشروعات التطوير العقاري بالمملكة، من خلال استغلال القدرات التصنيعية المتطورة في مصانع وشركات الهيئة العربية للتصنيع, والمشاركة في الإمداد اللوجيستى لمشروعات التطوير العقاري بالمملكة, والتي سينفذها التحالف هناك, وذلك بما يعادل مليار دولار أمريكي في الفترة المقبلة.

من جانبه, أشاد سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة بالدور الهام الذي تلعبه الهيئة العربية للتصنيع في مجالات الصناعات الإستراتيجية, مؤكدا ترحيب المملكة ودعمها لكل ما يدعم سبل التعاون بين البلدين وفتح آفاق الاستثمار للشركات المصرية وتبادل الخبرات والتكامل بين الجانبين, بما يعود بالنفع علي الشعبين الشقيقين, خصوصا وأن أطراف التحالف لديهم السمعة والقدرات الفنية الإقليمية العالية لتنفيذ هذه البرامج الرائدة.

وبدوره، أشاد الدكتور خالد معتوق رجل الأعمال والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أوكتا إنترناشونال ومجموعة ديونز للاستثمار بأهمية هذا التحالف الذي يأتي تتويجا لنجاح أوكتا وألوبكو في تصدير منتجات مصرية ذات جودة عالمية لقطاع الإنشاءات بالمملكة في العامين الماضيين بمشروعات كبرى, في الوقت الذي تعمل فيه كلتا الدولتين علي فتح المزيد من آفاق التعاون بين الجانبين وتوطيد الشراكات الإستراتيجية بين الجانبين.

من جهته, أوضح المهندس خالد عبد المنعم الرئيس التنفيذي لشركة منتجات الألومينيوم، ألوبكو، والرائدة في استثمار وتصنيع مئات المنتجات الصناعية، والتي تملك حضورا مميزا في أسواق ٢٨ دولة عالمية أن هذا التحالف يأتي في إطار ما تشهده السوق العقارية السعودية من نمو كبير, لافتا إلى أن مجموعة ألوبكو الصناعية تعمل على تحقيق تعاون مع الشركات المصرية، سواء على المستوي الحكومي أو القطاع الخاص, آملين أن يعود هذا التعاون بالنفع على الجانبين.

وأكد الدكتور محمد الدهان الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج أن الشركة، باعتبارها إحدى كبريات الشركات الوطنية للتطوير العقاري والتابعة لوزارة الإسكان، تعمل على التوسع في تلك التحالفات, مشيرا إلى أن هذه الشراكات تعبر عن توجه الدولة العام لدعم الاقتصاد الوطني، من خلال التعاون بين الشركات التابعة للقطاعين الحكومي والخاص, وكذلك توطيد أواصر العلاقات بين الشركات المصرية والعربية، وبناء إستراتيجية صناعية متكاملة وصلبة.