الأربعاء 15 مايو

سياحة وطيران

شركة "رمكو" تتوقع بدء تشغيل فندقيها الجديدين بمدينة دهب خلال عامين


مدينة دهب

توقعت شركة رمكو للقرى السياحية أن تبدء عمليات تشغيل فندقين حديثين بمدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء خلال عامين، ليضافا لسلسلة فنادق تمتلكهم الشركة بمدينتي شرم الشيخ والغردقة وتسعى من خلالهما لتغطية الطلب المتزايد على مدينة دهب التي تعد واحدة من أهم المقاصد السياحية في سيناء.

وقال أيوب عدلي أيوب رئيس مجلس إدارة رمكو، إن الشركة بصدد الحصول على قرض بقيمة 3.3 مليار جنيه من أجل تمويل عقود التأجير التمويلي الخاصة بشركة تكنوليس التابعة لها، وتمويل زيادة رأس مال شركة رمكو العامل.  

 وأوضح أن هناك انخفاض في نسبة الإشغال في الفنادق نظرا لجائحة كورونا، مشيرا إلى أن قطاع السياحة من أكبر القطاعات الاقتصادية تأثرا بالهزة العنيفة التي عصفت بالأسواق منذ بداية العام الجاري الذي شهد تفشي وباء كورونا.

وأضاف: "الكثير من شركات السياحة منيت بخسائر كبيرة خلال الفترة الأخيرة، وعلى الرغم من الإعفاءات التي قدمتها الحكومة مؤخرا وتأجيلها لمواعيد الاستحقاقات المالية وتوفيرها تمويل لسداد رواتب الموظفين، إلا أن هناك حاجه للمزيد من المرونة في التعامل مع تلك الشركات، فضلا عن ضرورة إدخال تعديلات تشريعية تضمن مساندة مستدامة للمستثمرين في القطاع السياحي وتراعي الطبيعة الخاصة لهذا القطاع.