الخميس 02 مايو

أخبار عامة

مصادر : 6,2 مليار دولار حصيلة مبادرات السيارات والوحدات السكنية للمصريين بالخارج


 تحويلات المصريين بالخارج

كشفت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج النقاب عن أن حصيلة المبادرات التي أطلقتها الحكومة للمصريين في الخارج لتعزيز موارد النقد الأجنبي زادت على 6,2 مليار دولار.

وذكرت الوزارة أن مبلغ 1,7 مليار دولار تم جمعه من خلال مبادرة استيراد السيارات للمصريين في الخارج، بينما تم تحقيق مبلغ 4,5 مليار دولار من مبادرة بيع وحدات سكنية وقطع أرض التي أعلنتها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية للمصريين بالخارج أيضا.
جاء ذلك على هامش مشاركة السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم في مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي، والذي وجهت خلاله الوزيرة الدعوة إلى الأطباء المصريين العاملين في الخارج للمشاركة في المؤتمر الدولي للسياحة الصحية الذي تستضيفه مصر في 2 و3 من شهر مارس المقبل في العاصمة الإدارية الجديدة، ويعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وذكرت الوزيرة أن هذا المؤتمر سيشهد حضورا كبيرا من الشخصيات الدولية البارزة في مجال التأمين الطبي والسياحة الصحية كمتحدثين رئيسيين، كما تشمل جلسات علمية حول آخر المستجدات في مجال السياحة العلاجية، وأحدث التوجيهات في تلك الصناعة على مستوى العالم.
وكان مجلس الوزراء قد أعلن في نهاية شهر يناير الماضي عن مد فترة مبادرة استيراد السيارات للمصريين بالخارج ثلاثة أشهر إضافية تبدأ اعتبارا من 29 يناير 2024، بسبب الإقبال الكبير على الاستفادة من هذه المبادرة، والتيسيرات المقدمة فيها.
وأشارت التقارير الرسمية إلى أن إجمالي عدد المسجلين على المنصة الخاصة بالمبادرة بلغ ٤٥٢ ألفا و٢٨٣ حتى ٢٩ يناير الماضي، وتم إصدار ١٧٣ ألفا و٥٣٢ موافقة استيرادية.
كما تلقى مبادرات شراء وحجز الوحدات السكنية وقطع الأراضي للمصريين في الخارج إقبالا كبيرا، مثل مبادرة بيت الوطن.