الأثنين 29 ابريل

أخبار عامة

مصر وولاية بافاريا الألمانية تبحثان تعزيز التعاون في صناعات السيارات والاتصالات


شكري خلال محادثاته مع مسئول ولاية بافاريا الألمانية

بحث وزير الخارجية سامح شكري اليوم السبت في ألمانيا مع فلوريان هيرمان وزير الدولة بولاية بافاريا الألمانية للشئون الفيدرالية والإعلام، ورئيس ديوان مستشارية الولاية، عدداً من مقترحات التعاون المشترك، بين مصر وولاية بافاريا.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن الوزير شكري نقل للمسئول الألماني اهتمام مصر بتعزيز التعاون مع شركات الولاية في مختلف الصناعات المتخصصة، مثل صناعات السيارات والاتصالات والتكنولوجيا، فضلاً عن مجالات الذكاء الاصطناعي، ونقل الخبرة الألمانية في مجال دعم الشركات الناشئة.
وخلال اللقاء، الذي جرى على هامش مشاركة الوزير سامح شكري في الدورة الستين لمؤتمر ميونيخ للأمن والذي تستضيفه الولاية بمدينة ميونيخ، تناول الجانبان بشكل موسع سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين مصر وولاية بافاريا، حيث حرص شكري على تأكيد الأهمية التي توليها مصر لتعزيز التعاون مع الولاية، لما تمثله من مركز للثروة والتصنيع في الاتحاد الأوروبي، فضلاً عن كون مصر أحد أهم الشركاء التجاريين للولاية في إفريقيا والشرق الأوسط.
كما استعرض الجانبان فرص التعاون في مجال الطاقة باعتباره أحد المجالات الاقتصادية الواعدة في مصر، مشيراً إلى الإمكانات الواسعة التي تمتلكها مصر في هذا المجال، ووضعيتها كمركز إقليمي لتداول وإنتاج وتوزيع الطاقة، سواء على مستوى الغاز المسال أو الهيدروجين الأخضر.
وفي السياق نفسه، أعرب وزير الخارجية عن اهتمام مصر بجذب الشركات الصناعية الكبرى بالولاية للاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيراً إلى ما تقدمه من إمكانات لوجيستية جاذبة للاستثمار، فضلاً عن المزايا التي توفرها مصر للمستثمرين الأجانب في ضوء عضويتها بالعديد من التجمعات الاقتصادية.
كما نوه أيضاً إلى وجود فرصة واعدة للتعاون في مجال تيسير انتقال العمالة المصرية المدربة بشكل منظم للولاية.
ومن جانبه، رحب فلوريان هيرمان بزيارة الوزير سامح شكري إلى الولاية، معرباً عن التطلع لتعزيز التعاون مع مصر في مختلف مجالات الصناعة، واستكشاف المزيد من الفرص الاستثمارية في مصر، والتعرف على المزايا التي تمنحها مصر للاستثمارات الأجنبية للدخول إلى السوق المصرية.