الثلاثاء 14 مايو

تقارير

سعر الدولار في مصر اليوم الجمعة 16 فبراير 2024


الجنيه المصرى والدولار

استقر سعر الدولار في مصر، اليوم الجمعة، أول أيام العطلة الرسمية للقطاع المصرفي في مصر، وسط حرب الدولة ضد "أباطرة العملة" للزج بسعر الصرف في السوق الموازية نحو الهوية ، بعد أن تفاوتت الأسعار في ظل مقارنته بالسعر الرسمي.


وينتظر الجميع قرار من البنك المركزي المصري بشأن تخفيض سعر الجنيه خلال الأيام المقبلة، في ظل تطور المناقشات بين مصر وصندوق النقد على صرف تمويل جديد من الأخير يتراوح ما بين 7 إلى 10 مليارات جنيه، وذلك لزيادة التدفقات الدولارية في ظل خطة الدولة للسيطرة على سعر الصرف في السوق الموازي. 


سعر الدولار في السوق السوداء


سجل سعر الدولار مقابل الجنيه في السوق السوداء اليوم الجمعة نحو 64.30 جنيه. 



أسعار الدولار في البنوك اليوم الجمعة 



سعر الدولار فى البنك المركزى المصرى



سجل سعر للدولار مقابل الجنيه اليوم الجمعة في البنك المركزي 30.82 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع، وفقًا لموقع البنك المركزي المصري.


 


سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى


بلغ سعر الدولار مقابل الجنيه في البنك الأهلي المصري اليوم الجمعة ، 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع.


 


سعر الدولار فى بنك مصر


سعر الدولار مقابل الجنيه في بنك مصر اليوم الجمعة ، 30.85 جنيه للبيع و30.75 جنيه للشراء.


 


سعر الدولار في بنك القاهرة


استقر سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في بنك القاهرة عند 30.85 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.


 


سعر الدولار في بنك الإسكندرية

سجل سعر الدولار في بنك الإسكندرية في تعاملات بداية اليوم 30.85 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.


 


سعر الدولار في البنك التجاري الدولي CIB


بلغ سعر الدولار مقابل الجنيه داخل  البنك التجاري الدولي CIB، اليوم الجمعة 30.95 جنيه للبيع و30.85 جنيه للشراء.


سعر الدولار عالميًا 


ارتفع الدولار يوم الجمعة ويتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية للمرة الخامسة على التوالي إذ يقيم المتعاملون أحدث البيانات الاقتصادية ووسط توقعات قوية بخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة في يونيو حزيران، في حين استقر الين حول المستوى المهم معنويا عند 150 ينا للدولار.


وصعد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات منافسة رئيسية 0.13% إلى 104.40 اليوم الجمعة، بعد أن انخفض 0.4 بالمئة أمس الخميس. ويتجه المؤشر لتحقيق مكاسب أسبوعية بواقع 0.3%.


وتراجع الدولار، أمس، بعد بيانات أمريكية متباينة إذ انخفضت مبيعات التجزئة أكثر من المتوقع في يناير كانون الثاني في حين سلط تقرير منفصل الضوء على قوة سوق العمل.


وبددت سلسلة من البيانات الأمريكية القوية أي توقعات باقية بشأن تخفيضات مبكرة وعميقة في أسعار الفائدة من البنك المركزي الأمريكي، ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي يتوقع المتعاملون الآن بنسبة 80% خفض أسعار الفائدة في يونيو بعد أن كانت الأسواق تتوقع أن يتجه المركزي الأمريكي لخفض أسعار الفائدة بداية من مارس.