الخميس 16 مايو

تقارير

سعر الذهب في مصر اليوم الخميس .. استقرار محلي وهبوط عالمي


أسعار الذهب اليوم

خيم الاستقرار على سعر الذهب في مصر، اليوم الخميس، في ظل هبوط عالمي طرأ على الأسعار بالسقوط دون مستوى 2000 دولار.



ويشهد سعر الذهب في مصر، حالة من التذبذب، متأثرًا بالتغيرات الحادة في سعر الصرف، والحملات التي تشنها الرقابة على السوق السوداء والخارجين عن القانون والمضاربين في الذهب . 


أسعار الذهب طبقا للتحديثات الأخيرة في مصر : 


سعر الذهب عيار 18      3103ج 

سعر الذهب عيار_21_       3620ج

سعر الذهب عيار_24_       4137ج 


فرق البيع والشراء لعيار 21 =30ج 


سعر الجنيه الذهب 28,960ج


سعر الأونصة(الاوقية) 128,661ج 


سعر الاونصة عالميا(الشاشه) 1992$


سعر الدولار الآن بالسوق الموازى =62.50ج


سعر صرف الدولار مقابل الجنيه الأن=30.95



البنك المركزي يتسلم نصف طن ذهب 

 

وعلى الصعيد المحلي، كشف ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، أن الاحتياطي الاستراتيجي من المعدن الأصفر في أحد المناجم لا يقل عن 1.5 مليون أونصة، مؤكدا أن هناك تراجعات عالمية في أسعار أوقية الذهب.


وتابع "فرج"،  أن مصر لديها كميات كبيرة من الذهب في الصحراء الشرقية، لافتا إلى أن شركة شلاتين سلمت نصف طن ذهب خلال 6 أشهر بقيمة تصل إلى مليار جنيه.


وأوضح ناجي فرج، أن شركة شلاتين شركة مساهمة مصرية، وهي من الشركات الناجحة التي لها مستقبلا واعدا، مشيرا إلى أن كمية الذهب التي سلمتها يبلغ وزنها نحو نصف طن وقيمتها أكثر من مليار جنيه.


أسباب انخفاض أسعار الذهب 


ولفت مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، إلى أن سوق الذهب متذبذب في مصر واليوم شهد تراجعا على المستوى المحلي والعالمي، حيث سجلت أوقية الذهب تراجعًا بنحو 27 دولارًا عالميا.


واقترح، العديد من الخطوات التي من شأنها أن تسهم في السيطرة على سوق الذهب، قائلا إنه لا بد من شهادات الـ 30 % في البنوك لأن التضخم أكثر من هذه النسبة.