السبت 18 مايو

أخبار عامة

السوق المغربية تستعد لاستقبال البطاطس المصرية


جانب من زيارة الوفد المغربي للحجر الزراعي

استعدت السوق المغربية لاستقبال البطاطس المصرية، وذلك عقب محادثات ناجحة جرت بين الحجر الزراعي المصري والمكتب الوطني لسلامة الأغذية ONSSA بالمملكة المغربية في هذا الشأن.

وذكرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي يوم الإثنين أن وفدا مغربيا رسميا برئاسة الدكتور إدريس بارك رئيس قسم وقاية النباتات بالإدارة المركزية للمكتب الوطني لسلامة الأغذية قام بزيارة الحجر الزراعي المصري، للتعرف على نظام الصحة والصحة النباتية المطبق في إنتاج وتصدير البطاطس المصرية لمختلف دول العالم.

وكان في استقبال الوقد المغربي الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية والحجر الزراعي المصري، حيث تم إطلاع الجانب المغربي على إجراءات منظومة التكويد و التتبع للحجر الزراعي المصري للرقابة على الصادرات الزراعية المصرية عامة ومحصول البطاطس خاصة، بدءا من الإنتاج حتى التصدير.

كما زار الوفد المعمل المركزى لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، وكانت في استقبالهم الدكتورة هند عبداللاه مديرة المعمل، ورافقتهم من الإدارة المركزية للحجر الزراعي المصري الدكتورة سلوى سيد مسئولة ملفات الدول العربية والدكتور نادر البدري مسئول الملف الأمريكي.

وتفقد أعضاء الوفد المغربي أقسام المعمل، واطلعوا على أحدث الأجهزة والتقنيات العلمية الموجودة في أقسام المعمل المختلفة، وأشادوا بما شهدوه في المعمل من تكنولوجيا متطورة، وما يشارك به في منظومة الرقابة على الصادرات، مما يزيد من ثقة العالم في المنتجات الزراعية المصرية.