الثلاثاء 30 ابريل

أخبار عامة

تمديد مذكرة تفاهم مصرية إماراتية في مجال تطوير العمل الحكومي


خلال توقيع تمديد مذكرة التفاهم بين مصر والإمارات

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الإثنين مراسم التوقيع على ملحق تمديد مذكرة تفاهم في مجال تطوير العمل الحكومي بين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة شئون مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة.

جاء ذلك على هامش مشاركة مدبولي في القمة العالمية للحكومات ٢٠٢٤ التي تستضيفها مدينة دبي خلال الفترة من ١٢ إلى ١٤ فبراير الجاري.

وقع على المذكرة كل من: الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ومحمد عبد الله القرقاوي وزير شئون مجلس الوزراء الإماراتي.

ويأتي التوقيع على مذكرة التفاهم انطلاقاً من العلاقات الثنائية المتميزة بين حكومتي البلدين، وتعزيزًا للنجاح الذي حظيت به مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في ۱۲ فبراير ۲۰۱۸، والتي تم تمديد العمل بها أكثر من مرة، وكان آخرها في ۲۸ مارس ۲۰۲۲، وتنتهي في ٢٨ فبراير ٢٠٢٤.

وتضمنت مذكرة التفاهم تمديد فترة العمل بأحكام المذكرة المبرمة بين مصر والإمارات في مجال تطوير العمل الحكومي وذلك لمدة عامين حتى ۲۸ فبراير ٢٠٢٦.

وعلى هامش التوقيع، أشارت الدكتورة هالة السعيد إلى أن مذكرة التفاهم تعكس رغبة من الحكومتين للاستمرار في مسيرة تعزيز وتطوير الإجراءات المشتركة التي تهدف إلى تقوية القدرات المؤسسية في عملية تحسين الحوكمة من خلال الاستفادة المتبادلة في مجال تطوير العمل الحكومي وبناء القدرات والمهارات المؤسسية، وغيرها من المجالات ذات الصلة.

من جانب آخر، التقى الدكتور مصطفى مدبولي اليوم مع الدكتور سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي، وبحضور مريم الكعبي سفيرة الإمارات لدى مصر، وشريف عيسى سفير مصر لدى الإمارات.


وخلال اللقاء، أكد مدبولي أهمية دعم التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، بينما أشار الوزير الإماراتي إلى العلاقة الوثيقة التي تربط الدولتين، مُثمنًا الدعم الذي قدمته مصر للإمارات خلال مؤتمر الأطراف COP28 الذي انعقد في نوفمبر الماضي بدبي، ومشيداً بكفاءة الوفد المصري خلال المشاورات ودعمه القوي للإمارات، كما أعرب عن تقديره للنهضة التنموية الكبيرة التي تحققها مصر حاليًا في مختلف القطاعات.