الأثنين 29 ابريل

أخبار عامة

السفير الياباني في جولة بمترو الأنفاق والمونوريل


السفير الياباني خلال جولته في أحد قطارات مترو الأنفاق

قام هيروشي أوكا سفير اليابان بالقاهرة بجولة تفقدية في عدد من مشروعات النقل الحديثة التي تشهدها مصر، ومن بينها مترو الأنفاق والمونوريل.

رافق السفير في جولته عدد من أفراد طاقم السفارة، والذين أبدوا إعجابهم بما شاهدوه من وسائل نقل حديثة بدأ تشغيلها بالفعل، أو ما زالت مشروعات تحت الإنشاء.

وذكرت السفارة اليابانية أن الجولة بدأت من محطة مترو الأوبرا على الخط الثاني لمترو الأنفاق، ثم تم تغيير المساء بقطار آخر من محطة العتبة، لتتم مواصلتها على خط المترو الثالث حتى محطة عدلي منصور.

وقالت السفارة نقلا عن أفراد طاقمها قولهم: استمتعنا بالرحلة على خدمات القطارات العامة في أنحاء القاهرة، من خطي المترو الثاني والثالث والقطار الكهربائي الخفيف LRT، بالإضافة إلى زيارة موقع إنشاء المونوريل.

وأبدى السفير وأعضاء الطاقم إعجابهم بالتطور السريع لأنظمة النقل العام في القاهرة وما حولها، وأعربوا عن أملهم في أن يؤدي خط مترو الأنفاق الرابع الذي تجري أعمال إنشاءه حالياً بالتعاون مع اليابان، إلى توفير الراحة وكفاءة وسائل النقل العام لقاطني مدينة القاهرة

وأضافت السفارة أن عربات المترو كانت حديثة ونظيفة، وكان تغيير القطارات في محطة المترو سهلاً بفضل الخطوط التوجيهية المحددة بوضوح في الممرات


وفي محطة عدلي منصور، انتقل أعضاء الطاقم إلى محطة القطار الكهربائي الخفيف والذي مر عبر المدن الجديدة المطورة حديثًا، والمنتشرة في ضواحي مدينة القاهرة، حتى وصلوا إلى محطة مدينة الفن والثقافة، وهناك نزلوا من وتوجهوا إلى المنطقة المجاورة، حيث تجري أعمال إنشاء خط المونوريل.

وأضافت السفارة أن خط المونوريل سيكون الأطول في العالم، حيث تساهم التقنيات اليابانية في أنظمته

جدير بالذكر أن العام الحالي 2024 يصادف الذكرى السبعين للتعاون التنموي بين مصر و اليابان.

ويعد الخط الرابع لمترو الأنفاق من بين مشروعات التعاون الكبرى الجارية بين البلدين