السبت 04 مايو

اقتصاد

اندرايف: 66.6 مليون مرة تحميل للتطبيق في 2023


جانب من مؤتمر اندرايف

أكد مارك لوجران رئيس مجموعة اندرايف العالمية، أن شركته تستحوذ حالياً على أكثر من 35% من حصة النقل الذكي بالسوق المصري مؤكداً أنهم رقم 1 في السوق سواء من حيث تنزيلات التطبيق أو الاستخدام النشط.


أكد مارك لوجران رئيس مجموعة اندرايف العالمية، أن عدد مرات تحميل تطبيق inDrive حول العالم قد سجل  ٢٠٠ مليون تحميل منها ٦٦.٦ مليون تحميل خلال العام الماضي ٢٠٢٣ 


ويذكر أن تطبيق إندرايف قد بدأ عمله فى مصر في عام 2021 ، وأنطلق التطبيق من خلال حملة إعلانية وبدون تحصيل أى رسوم من السائقين، كما أنه أول تطبيق يتيح التفاوض بين السائق والراكب على تعريفة الركوب من أجل الوصول إلى تعريفة عادلة وهو ما لاقى قبول كبير من الركاب والسائقين في مصر نتيجة لارتفاع تعريفة الركوب فى الشركات المنافسة نتيجة ارتفاع عمولة الشركة على كل رحلة.


وأوضح لوجران،  خلال مؤتمر صحفي ، أن تطبيق إندرايف يعتمد الدفع كاش فقط وهو أحد النفاط المفضلة للسائقين في مصر حيث أن الدفع الإلكتروني غالباً ما يستغرق بعض الوقت في الوصول للسائق من جانب الشركة المالكة للتطبيق، موضحاً أنه عند وجود حاجة لتطبيق نظام الدفع الإلكتروني على التطبيق سيتم إضافته ولكنه توقع أن يرفع قيمة الرحلات على التطبيق.


وأوضح لوجران ، أن تطبيق اندرايف متواجد في ٦ دول في الشرق الاوسط هي مصر - السوق الاكبر - والمغرب وتونس وجزائر وتركيا ولبنان.

 


وأكد لوجران أنه قام بعدد من الرحلات بنفسه بواسطة التطبيقات المنافسة مؤكداً أن التعريفة الخاصة بهم مرتفعة كثيراً عن تطبيق إندرايف وأن نموذج عمل الشركة يعتمد على تحقيق تعريفة عادلة لكل الأطراف.


وأضاف رئيس مجموعة اندرايف العالمية، أن الشركة ستستمر فى تحصيل أقل عمولة في السوق وهى 10% فقط ، مؤكدًا عدم اتجاههم إلى زيادتها خلال الفترة القريبة المقبلة.


من جهته قال سيرجي بالندوك مدير الاقليمي للتسويق في الشرق الاوسط، إن الشركة تعمل حالياً في 26 مدينة في مصر في كافة أنحاء مصر منتشرة في الدلتا ومدن القناة ولدينا 5 مدن فى الصعيد منتشر فيهم الخدمة، لافتاً إلى أنه يتم تسجيل 400 الف رحلة سفر بين المدن شهرياً عبر التطبيق.


ولفت سيرجي، إلى أن السوق المصري سوق كبير نتيجة للكثافة السكانية الكبيرة أكثر من 100 مليون نسمة، مؤكدًا أنه سوق واعد بالنسبة لخدمات النقل الذكي ، مؤكدًا على أن الشؤكة حققت نجاحات كبيرة في السوق المصري خلال العامين الماضيين.


في ذات السياق قال مكسيكم اوسيبوف مدير تطوير الاعمال في الشرق الاوسط، إنه جاري التفاوض مع الحكومة للحصول على التراخيص اللازمة مثل باقى شركات النقل الذكي ، قائلاً: "كلنا كشركات في مركب واحد ما يسرى على شركة سيسري على الجميع".


وأشار اوسبيوف ، إلى أن الشركة تلتزم بكافة اللوائح والقوانين في كافة الدول التي تعمل بها ، وعلى رأسها السوق المصري.