الأربعاء 15 مايو

تقارير

سعر الذهب في مصر اليوم الجمعة .. "الشعبة" تكشف مفاجأة


أسعار الذهب

تستمر أسعار الذهب في مصر، اليوم الجمعة 9 فبراير 2024، في حالة من عدم الاستقرار ناتجة عن وقف التسعير في بعض محلات الصاغة وعلى المنصات الإلكترونية المتخصصة، نظرًا لضبابية الأجواء المحيطة على صعيد سعر الصرف وانتظار البنك المركزي المصري في اتخاذ قرارات بشأن الجنيه.


تصريحات شعبة الذهب 


أكدت شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، على أن الدولة المصرية تسعى لضبط أسعار الذهب في الأسواق ومحال الصاغة ليحقق سعرا عادلا بالنسبة لكل من البائع والمشتري.


وكشف رئيس الشعبة، عن توقعات بأن تشهد أسعار الذهب في الفترة المقبلة مزيدا من الهبوط خاصة في ظل انخفاض سعر صرف الدولار في السوق الموازية، لا سيما أن أسعار الذهب مربوطة بحركة البورصات العالمية وبأسعار الدولار.


وأوضح أن ضبط أسعار الذهب يأتي على رأس أولويات الدولة المصرية عن طريق زيادة المعروض في الأسواق، لإحداث نسبة وتناسب في العرض والطلب، ما يؤدي لضبط الأسعار، مشيرا إلى أن القرارات الحكومية بشأن السماح بدخول المواطنين بالذهب دون جمارك بالقدر المسموح به 150 جراما، كانت صائبة خاصة في فترة الصيف، فهي فترة عودة العاملين بالخارج إلى مصر.



أسعار الذهب اليوم الجمعة 


أسعار الذهب الأن


سعر الذهب عيار 18      3171ج 

سعر الذهب عيار_21_       3700ج

سعر الذهب عيار_24_       4229ج 


فرق البيع والشراء لعيار 21 =50ج 



سعر الجنيه الذهب 29,600ج


سعر الاونصة عالميا(الشاشه) 2033$


 ملحوظة : الأ سعار غير شامله الضربية والمصنعي


أسعار الذهب عالميًا 


سيطر التذبذب على تحركات الأونصة العالمية مع نهاية الأسبوع، واستطاع الذهب الصمود أمام توقعات تأجيل خفض الفائدة الأمريكية بعد أن وجد الدعم من التوترات في الشرق الأوسط وبدأ عطلة العام الجديد في الصين.


شهد سعر الأونصة العالمية من الذهب تراجعا طفيفا لليوم الثالث على التوالي ليتداول حالياً عند المستوى 2031 دولار للأونصة، وذلك بعد أن سجلت يوم أمس أدنى مستوى عند 2020 دولار للأونصة قبل أن تغلق الجلسة عند المستوى 2034 دولارا للأونصة.


والذهب في طريقه إلى تسجيل انخفاض أسبوعي بنسبة 0.4% بعد أن ارتفع الدولار الأمريكي بداية هذا الأسبوع ليسجل أعلى مستوى منذ 3 أشهر، ويجبر الذهب على التراجع ولكن المعدن النفيس وجد عدد من العوامل التي ساعدته على الصمود ليدخل في تحركات عرضية، وفق تحليل جولد بيليون.