الأحد 12 مايو

أخبار عامة

سفيرة البحرين: العاصمة الإدارية نقلة نوعية في مسيرة التنمية المستدامة


وزيرة الهجرة خلال محادثاتها مع سفيرة البحرين

أكدت فوزية بنت عبد الله زينل سفيرة البحرين بالقاهرة أن العاصمة الإدارية الجديدة في مصر تمثل نقلة نوعية في مسيرة التنمية المستدامة، وأشادت بما تحقق في مصر من إنجازات تنموية كبيرة على أرض الواقع في الفترة الأخيرة.

جاء ذلك خلال استقبال السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج لسفيرة مملكة البحرين لدى مصر، والمندوبة الدائمة لدى جامعة الدول العربية، حيث بحثا سويا سبل التعاون المشترك بين البلدين.

وتحدثت السفيرة سها جندي خلال اللقاء عن الطفرة التي تشهدها الدولة المصرية بمختلف المجالات، ومدى الأهمية التي توليها لمشاركة القطاع الخاص في المشروعات التي تخوضها الدولة، من أجل مواصلة مسار التنمية، بالإضافة إلى العمل على جذب المزيد من الاستثمارات بمشاركة فعالة من القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

ومن جانبها، أكدت السفيرة البحرينية عمق ومتانة العلاقات الأخوية والتاريخية الوثيقة بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، مشيرة إلى حرص المنامة على تعزيز أواصر التعاون مع مصر، ومبينة أنه يوجد اهتمام كبير من المملكة البحرينية للجالية المصرية وتذليل أي صعوبات تواجههم، بالإضافة إلى توفير الدعم والمساعدة لهم، فهم في بلدهم الثاني، 

وقالت إن الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تسير بشكل متقدم في مسار التنمية من أجل بناء وطن وتقدمه.

وأكدت أيضا حرصها الشديد على تعريف المستثمرين المصريين بالفرص الاستثمارية في المملكة البحرينية، وكذلك تعريف المستثمرين البحرينيين بالفرص الاستثمارية الواعدة في مصر.