الأربعاء 15 مايو

تقارير

يسترد بريقه .. ارتفاع أسعار الذهب مجددًا في مصر اليوم الأربعاء


أسعار الذهب اليوم

عادت أسعار الذهب في مصر للارتفاع مجددًا بعد انخفاض حاد شهده سوق الصاغة المصري، متأثرًا بهبوط سعر الدولار في السوق السوداء وزيادة سعر الفائدة بعد اجتماع للبنك المركزي الأسبوع الماضي.

وسجلت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات أمس (الثلاثاء)، زيادة بنحو 200 جنيه على مختلف أسعار الأعيرة، بينما الجنيه الذهب (8 جرام) ارتفع بنحو 1400 جنيها تقريبًا مقارنة بأسعار (الاثنين) . 

أسعار الذهب في مصر اليوم 

سعر الذهب عيار 18      3111ج 

سعر الذهب عيار_21_       3630ج

سعر الذهب عيار_24_       4149ج 


فرق البيع والشراء لعيار 21 =75ج 

سعر الجنيه الذهب 29,040ج

سعر الاونصة عالميا(الشاشه) 2036$

الاسعار غير شامله الضربية والمصنعية

أسعار الذهب عالميا 

وعالميًا عانت الأسواق من انخفاض كبير خلال الجلستين الماضيتين، يأتي هذا في ظل قوة الدولار الأمريكي وتغير توقعات الأسواق بشأن مستقبل أسعار الفائدة الأمريكية. 

يتداول السعر الفوري لأونصة الذهب العالمي عند المستوى 2024 دولارًا للأونصة بعد أن حاولت الارتفاع اليوم وسجّلت أعلى مستوى عند 2036 دولارًا للأونصة، يأتي هذا بعد أن سجل الذهب يوم أمس أدنى مستوى منذ أكثر من أسبوع عند 2014 دولارًا للأونصة منخفضاً بنسبة 0.7%.

تظل التوقعات للذهب على المدى القريب مليئة بالمخاوف المستمرة بشأن بقاء أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول، خاصة مع بدء الأسواق في تسعير احتمالية إبقاء البنك الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة ثابتة حتى يونيو القادم.

سعر  أونصة الذهب عالميا 

سجّلت أسعار الذهب عالميًا أعلى مستوى عند 2036 دولارًا للأونصة.

توضيح هام من شعبة الذهب 

نفت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية ما أثير من شائعات تشير إلى قيام الجهات الأمنية بتحرير محاضر لمحلات الذهب بسبب ارتفاع الأسعار.

وأكدت الشعبة، فى بيان لها، أنه لم ترد لها أي شكوى من أي تاجر تؤكد وجود واقعة واحدة حقيقية بهذا المعنى.

وطالبت الشعبة جموع التجار والمستهلكين عدم الانسياق وراء الشائعات وترديدها ونشرها لاجتناب حدوث اضطرابات في عمليات البيع والشراء بسوق الذهب، نظرا لما يشكله هذا السوق من أهمية كبرى للمواطن وللاقتصاد القومي.