الأربعاء 15 مايو

تقارير

يخسر 700 جنيه في أسبوع .. سعر الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 6 فبراير


أسعار الذهب

بلغت خسارة الذهب اليوم الثلاثاء حوالي 700 جنيه مقارنه بما كان عليه يوم الثلاثاء المالضي، وسط توقعات باستمرار مسلسل الخسائر حتى يصل سعره لمستوى ما قبل الزيادة أو أقل وهو 3200 جنيه.

تواصل أسعار الذهب في مصر، اليوم الثلاثاء 6 فبراير 2024، تراجعها بشكل ملحوظ، بفعل انهيار كبير  في سعر الدولار في السوق السوداء، والذي تبعه دولار الصاغة، وذلك بعد الإعلان عن توريد كميات كبيرة من الدولار بسبب الاستثمارات بمشروع رأس الحكمة، ورفع سعر الفائدة بالبنوك، وخفض الأسعار في البورصات العالمية.

ومن جهته كشف إيهاب واصف، رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن انخفاض سعر الذهب (عيار 21) انخفض 700 جنيه بعد تخطيه الـ4 آلاف، معلقا: الاستثمار في الذهب يحتاج لنفس طويل، موجها بضرورة وضع المدخرات في مشغولات ذهبية للحفاظ على القيمة المالية. 

واختتم واصف : سعر الذهب العادي هو 3200 جنيه.

في سياق متصل قال بعض الخبراء والمحللين أن الذهب في مصر تعرض لحركة استباقية من محتكري الذهب في مصر تم خلالها رفع الأسعار بشكل مبالغ فيه حتى يستطيع المعدن الأصفر امتصاص موجة انخفاض سعر الدولار دون تأثير على سعره الرسمي ، مؤكدين أنه لولا تلك الحركة الاستباقية لكن سعر الذهب الأت تحت مستوى 3000 جنيه.

وفي متابعة لأسعار الذهب في مصر، نظرًا لاهتمام المواطنين بمعرفة آخر مستجدات سعر المعدن الأصفر، ننشر آخر تحديثات سعر الذهب اليوم الثلاثاء  : 

سعر الذهب عيار 18      2953ج 

سعر الذهب عيار_21_       3450ج

سعر الذهب عيار_24_       3943ج 

فرق البيع والشراء لعيار 21 =100ج 

سعر الجنيه الذهب 27,600ج

سعر الاونصة عالميا(الشاشه) 2025$


ومن الجدير بالذكر أنه يتم تسعير دولار الصاغة عند مستوى 60.6ج في السوق السوداء وفقاً لمعلومات من بعض التجار

ويذكر أن الحروب تؤثر في أسعار الذهب، بالإضافة إلى الأزمات الاقتصادية مثل نقص الدولار والتضارب في البورصات.